50 ألف دينار وناشئان لإعارة القلاف للعميد.. وإبراهيم يؤجل إعلان القائمة

العربي يكمل عقد محترفيه بضم الأردني المرضي 50 ألف دينار وناشئان لإعارة القلاف للعميد.. وإبراهيم يؤجل إعلان القائمة

محمود المرضي يقترب من العربي

كتب-هاني سلامة:
أكمل العربي عقد صفقاته الخارجية للموسم الجديد، بضم لاعب الوسط الاردني محمود المرضي لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة، ليصبح اللاعب الآسيوي في قائمة الفريق، التي سيعلن عنها رسميا بعد غد.
ونجح العربي في الحصول على موافقة اللاعب بعد تفضيله على عدد كبير من اللاعبين الاسيويين، علما بان المرضي يجيد اللعب في كافة مراكز خط الوسط، وبالاخص صناعة اللعب الى جانب التواجد تحت رأس الحربة وعلى الاطراف.
وكان المرضي قد اتفق مع ناديه الاهلي الاردني على الرحيل خلال الانتقالات الصيفية الحالية بسبب ازمة المستحقات المالية التي دفعت اللاعب للتمسك باللعب لناد آخر، حيث تلقى الكثير من العروض، ابرزها عرض العربي الى جانب الجهراء بالاضافة الى عروض محلية من ناديي الرمثا والجزيرة.
وانضم المرضي الى قائمة اللاعبين الاجانب التي تضم الايفواري ابراهيما كيتا والمصري شوقي السعيد والنيجيري بوبي كليمينت، والاخير دخل تدريبات الفريق اخيرا، لكن مشاركته في المباراة الافتتاحية امام القادسية 15 الجاري ستتحدد على ضوء جاهزية اللاعب.
واضطر جهاز الكرة الى تأجيل اعلان الاسماء النهائية لقائمة الـ30 لاعبا حتى بعد غد، لحين حسم أمر التعاقد مع احمد ابراهيم مدافع التضامن، خاصة ان الاخير لا يزال متمسكا بلاعبه ويرفض بشدة التفريط في خدماته، وفي حال عدم اتمام الصفقة فان الجهاز الفني سيقيد عبدالعزيز اسامة حسين في القائمة النهائية، التي سيخرج منها الكثير من اللاعبين الصاعدين لكن على سبيل الاعارة لاندية اخرى.
وكان مدرب الاخضر محمد ابراهيم قد تمسك باللاعب زيد زكريا ضمن قائمة الموسم الجديد، حيث رفض عروض الاعارة التي تلقاها اللاعب مؤخرا، من بينهما ادخاله ضمن صفقة التعاقد مع احمد ابراهيم، كما قرر الجهاز الفني الاحتفاظ بالمدافع جمعه العنزي ضمن قائمة فريق الشباب لافساح المجال امام تسجيل محمد راشد وعبدالرحمن باني في قائمة الفريق الاول كغير محددي الجنسية.
في سياق متصل، يضع مجلس ادارة العربي اللمسات الاخيرة على صفقة اعارة الحارس حميد القلاف لنادي الكويت، حيث علمت “السياسة” ان الاخضر سيحصل على 50 ألف دينار مقابل السماح للقلاف للعب مع العميد لمدة موسمين، الى جانب الحصول على لاعبين اثنين من فريق تحت 13 سنة بالكويت، بخلاف مطالبة الاخير بالانسحاب من صفقة احد لاعبي كرة الطائرة بنادي الساحل.
ولن يتأثر العربي كثيرا بخروج لتواجد ثلاثة حراس اخرين وهم سلمان عبدالغفور وسعود القناعي وعلي جراغ.