العسل والريحان والليمون… لبشرة متألقة

ترجمة – محمد صفوت:
لكلمة «الجمال» بالذات تأثير نفسي ساحر يولد مشاعر البهجة في النفوس ويرسم بسمات الرضى ولا يوجد شخص واحد لا يتطلع الى الجمال او لا تتولد في نفسه الرغبة في ان يكون جميلاً ومثلما نجب ترديد هذه الكلمة وسماعها من الاخرين نحب ايضاً ان نرى الجمال في اي مكان.

البشرة الجميلة
عندما نطالع البشرة الناعمة وتتضح عروقها الطبيعية في الجسم امام اعيينا فاننا نحكم عليها بانها جميلة ناضرة والواقع ان هناك الكثير من العوامل التي تجعلنا نحكم عليها بانها بشرة متزلقة جذابة بل ان للجينات المتوارثة تأثيرها بهذا الخصوص وبمقدور المرأة ان تجعل بشرتها اكثر نعومة واشراقاً باستخدام محاليل يمكن تحضيرها في البيت وهناك انواع من الدهانات والسوائل والكريمات تجعل البشرة اكثر تألقاً وجاذبية ومع الاهتمام الكافي بالبشرة والشعر تجذب المرأة الانظار ببشرتها الملساء الناعمة.
لضمان الطلة الجميلة المتكاملة ينبغي الاهتمام بجمال الوجه والبشرة بوسائل طبيعية واصطناعية كبعض المواد الكيميائية المناسبة ومن بينها المعاجين والدهانات الخفيفة و«اللوشن» بل يمكن ايضاً استخدام خليط من المواد الكيميائية لتحقيق الهدف المطلوب.
من بين اهم المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في البيت لاعداد خلطة لتنعيم وتجميل البشرة ما يلي:

1- عسل النحل
من افضل وسائل المحافظة على نعومة البشرة وتألقها ويمكن استخدام ملعقة صغيرة من العسل لتدليك الوجه في حركات دائرية مرتين في اليوم على الاقل احدهما في الصباح والثانية ليلاً قبيل النوم وبعد اسابيع قليلة تظهر النتائج على شكل بشرة صافية تكتسب لوناً ذهبياً خفيفاً يدل على الملاسة والنعومة والتألق.

2- البابايا:
هذا النوع من الفاكهة الاستوائية مفيد جداً في تحقيق نعومة البشرة وجمالها ويمكن تناوله كما يمكن استخدامه مباشرة في تدليك البشرة باعتباره علاجاً موضعياً.

3- الريحان
الريحان من افضل الاعشاب المفيدة للبشرة ويمكن اضافته الى المأكولات قبل تناولها لتفيد البشرة كما يمكن استخدامه كعصير يتم به تدليك البشرة من الخارج ويستخدم ايضاً في علاج التهابات وتقرح البشرة ما يساعد على صفائها ونضارتها.

4- ماء الورد:
يمكن شراء بتلات الورد او الورد ذاته وقطع بتلاته ووضعها في الماء وابقائها لمدة يوم واحد وبعد ذلك يمكن استخدام ذلك الماء لمرات عدة على الوجه خلال اليوم الواحد عقب غسل الوجه لتنظيفه مباشرة.
هناك ملاحظة مهمة وهي عدم استخدام الصابون في هذه الحالة وفي اي وقت يستخدم فيه ماء الورد في غسل الوجه.

5- الكركم
من البهارات المقدسة في الهند منذ زمن طويل وهناك تستخدم الفتيات والسيدات الكركم في صبغ اقدامهن واثبتت التجارب الحديثة ان استخدامه على الوجه يعمل على تحسين صحة البشرة والمحافظة على جمالها وتألقها.

6- الليمون
يمكن لعصير الليمون ان يحقق نتائج رائعة تشبه المعجزات على البشرة ومن السهل استخدام هذا العصير على البشرة مباشرة في اي وقت ولعدة مرات في اليوم وعادة ما تظهر نتائجه في اوقات مبكرة وعلى الرغم من ان طعم الليمون لاذع الا ان بامكانك تحمله والصبر على ذلك من اجل نتائجه الرائعة الاكيدة بعد ذلك وفي وقت قصير هذا بالاضافة الى ان تناول عصير الليمون باي مقدار ليست له اي جوانب سلبية.

Print Friendly