العفاسي أوقف النقل والندب الداخلي بين إدارات شؤون القرآن الكريم الأوقاف أصدرت "معاً ... لوطن أجمل"

0 1٬042

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

أصدر وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية د. فهد العفاسي قرارا بوقف النقل والندب الداخلي بين كل ادارات قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية والمراكز التابعة لها وأن يسري هذا الوقف على حالات النقل الى إدارات القطاع المشار اليه ويستثنى من هذا الوقف النقل والندب خلال شهري يناير ويونيو فقط من كل عام والنقل المرتبط بتغير المسميات الوظيفية للعمل بالوظائف التعليمية.
ونبه الوزير الى المراعاة في حالة السماح بالنقل والندب وفقا لأحكام المادة الاولى في هذا القرار القواعد والنظم المقررة في النقل والندب بما فيها قواعد الاختصاص وفقا لأحكام القانون رقم 116 لسنة 92 بشأن التنظيم الإداري وتحديد الاختصاصات والتفويض فيها وعلى وكيل الوزارة تنفيذ هذا القرار ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره.
من جهة اخرى، أعلن مدير إدارة التوجيه المجتمعي في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مشعل العتيبي تخصيص الإدارة أحد إصداراتها التوجيهية إلى الواجبات خلال موسم التخييم تحت عنوان ” معاً … لوطن أجمل”.
وأوضح العتيبي أن الإصدار تضمن الحفاظ على الآداب والسلوكيات المهمة وأهمية الالتزام باللوائح والقوانين والحض على نظافة البيئة والابتعاد عن أي سلوك من شأنه الإضرار بالنظام العام أو البيئة أو مضايقة الآخرين انطلاقا من تعاليم ديننا الحنيف وما ورد بالسنة النبوية من أحاديث تدعو إلى مكارم الأخلاق.

You might also like