العفاسي: مجلس الخدمة اعتمد الهيكل الإداري الجديد لوزارة العدل وجّه بقبول جميع المتقدمين من "القصر" إلى الحج

0 7

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي امس اعتماد مجلس الخدمة المدنية الهيكل الإداري الجديد لوزارة العدل.
وثمن الوزير العفاسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) المرونة التي يتمتع بها ديوان الخدمة المدنية والتي توافقت مع طبيعة عمل الوزارة المرتبطة بمرفق القضاء.
وأشاد بدعم الديوان لجهود الوزارة الرامية الى إعادة هيكلة قطاعاتها رغبة في بث روح الفاعلية في هذه القطاعات الداعمة لمرفق القضاء وتفادي ما يعرقل سير العمل وبسعيه الدائم لتلبية احتياجات الوزارات ومؤسسات الدولة.
وأوضح أن تلبية الديوان هذه الاحتياجات تأتي وفق رؤية الدولة وسياستها الوظيفية ضمن إطار ما تقره من لوائح ونظم وما يتوافر من موارد وإمكانيات مشيدا بدوره الكبير والمواكب للمرحلة الراهنة وتوجهات خطة التنمية وسياسة الإحلال.
وأضاف أن ديوان الخدمة تنوعت مسارات جهوده المبذولة من أجل تطوير الاوضاع التنظيمية بالجهات الحكومية وتبسيط اجراءات العمل لدى بعض الجهات وتفعيل وتطوير التدريب بالجهاز الحكومي في اطار رؤية الدولة، مبينا ان آلية العمل في الديوان تخضع دائما للتجديد والابتكار والتأقلم مع الظروف وفق معطيات المرحلة، معربا عن شكره لرئيس وأعضاء مجلس الخدمة المدنية ورئيس وقياديي ديوان الخدمة المدنية.
من جهة اخرى، وجه المستشار العفاسي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر بقبول جميع المتقدمين من أبنائه وبناته القصر المشمولين برعاية الهيئة لأداء فريضة الحج لعام 1439هـ.
وأعلنت هيئة القصر عن فتح باب التسجيل لأداء فريضة الحج للمشمولين برعايتها جرياً على عادة الهيئة بتحمل تكاليف حج أبنائها القصر المشمولين برعايتها ممن لا يملكون تكاليف الحج بما في ذلك تكلفة حج المرافق للقاصر والقاصرة حيث بلغ عدد المتقدمين 100 قاصر وقاصرة مع مرافقيهم في حين أن العدد المعلن عنه من قبل الهيئة هو أربعين مقعداً وحرصاً من وزير العدل على تمكين جميع المتقدمين من أبنائه القصر والقاصرات من أداء فريضة الحج فقد وجه معاليه بقبول جميع المتقدمين وتسهيل اجراءاتهم.
ولفتت الهيئة الى تسجيل جميع الحجاج المشمولين برعاية الهيئة في حملة كويتية مرخصة، معربة
عن الشكر لجميع الجهات الحكومية التي ساهمت
وسهلت انهاء إجراءات حجاج الهيئة وعلى وجه الخصوص وزارة الأوقاف.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.