العقاب أمينا عاما للبيئة والتنمية المستدامة في اتحاد المنتجين العرب

0 7

أعلنت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب ان الاتحاد العام للمنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية قرر تعيينها أمينا عاما للبيئة والتنمية المستدامة بعد تقدمها بمبادرة كويتية شخصية بإطلاق “الأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة” لأول مرة بالاتحاد.
وقالت العقاب في تصريح صحافي أمس انها تقدمت بمبادرتها لرئيس الاتحاد الدكتور ابراهيم ابو ذكري خلال مشاركتها في مونديال القاهرة 2017 بعد ملاحظتها ضعف الاهتمام في المحور البيئي ضمن اعمال التلفزيون رغم التحديات الممتدة التي يواجهها الوطن العربي بيئيا.
واوضحت انه في إطار خطة تطوير وتنشيط آليات الاتحاد وبناء على المادة 55 من نظامه الأساسي ومن منطلق أهمية صحة البيئة الذي أصبح مطلبا أساسيا لتقدم المجتمعات جاءت الموافقة على المبادرة.
وافادت بانه اثر اجتماع اعضاء الاتحاد مؤخرا تم الاعلان عن انشاء امانة تسلط الاضواء على الشأن البيئي وفق المذكرة المقترحة من قبلها والتي ذكرت العديد من الحيثيات المقنعة لحاجة الوطن العربي لاستعجال وجود مثل هذا الكيان.
وذكرت ان الاتحاد يعمل من خلال مجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة الإعلامي الدكتور ابراهيم ابو ذكري الذي قرر بناء على القرار رقم (402/‏أ) إطلاق الأمانة العامة للبيئة والتنمية المستدامة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.