العقاب: “الشبكة الخليجية” مستعدة للتعاون مع الجهات المعنية بالكوارث والأعاصير تابعت اجراءات عمان لمواجهة "مكونو"

0

أعلنت الشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الاهلية استعدادها للتعاون مع الجهات التنفيذية والمعنية بالكوارث الطبيعية والاعاصير في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال دورها التوعوي الذي يقع على عاتق المجتمعات المدنية.
وقالت رئيسة الشبكة ورئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب في تصريح صحافي أمس ان الشبكة الخليجية لجمعيات البيئة الاهلية بادرت بالاعلان عن جهوزيتها للمشاركة في الأدوار التوعوية للتعامل ومواجهة الاثار المتوقعة لإعصار مكونو الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية مخلفا وراءه العديد من مظاهر وصور الدمار والوفيات والخسائر.
ولفتت العقاب الى ان الجمعيات والمراكز البيئية اعضاء الشبكة والمنتشرة في جميع دول مجلس التعاون وبما تملكه من خبرات علمية وكوادر تطوعية تحرص وتدعو الى تطبيق نظم وآليات الادارة المتكاملة للكوارث الطبيعية.
واشادت رئيسة الشبكة التي تترأس الجمعية الكويتية لحماية البيئة مكتبها التنفيذي بالجهود التي بذلتها الجهات العمانية المعنية سواء كانت حكومية او أهلية، مثنية على التغطية المباشرة وعلى مدار اليوم محذرة ومرشدة بالإجراءات التي يجب اتباعها وذلك بجميع اللغات في سلطنة عمان.
ولفتت الى ان الشبكة تابعت قرار الهيئة العامة للطيران المدنى فى سلطنة عمان بغلق مطار صلالة لمدة 24 ساعة وكذلك اعلان حالة الطوارئ فى محافظة سقطرى اليمنية، مشيدة بتوجيه شرطة عمان السلطانية عدد من التحذيرات للمواطنين والمقيمين في البلاد ضمن الاستعدادات لمواجهة “إعصار مكونو”.
واشارت العقاب الى انه تم التواصل مع رئيس جمعية البيئة العمانية الدكتور حمد الغيلاني الذي اكد ان الجمعية بالاضافة الى جموع من المتطوعين في المجتمع المدني يعملون على تنظيم عملية المساعدة بعد مرور العاصفة المدارية بسلام مع متابعتهم الدائمة للاحداث والمساهمة في نشر التوعية للناس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × اثنان =