“العقارية القابضة”: 37 مليون دينار الموجودات …و21 % نمو حقوق المساهمين

0

أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية العقارية القابضة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغ 83.5 % الميزانية العامة للشركة وحساب الأرباح والخسائر وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات للعام الماضي 2017.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة طارق المنصور: إن العام المنتهي كان عام تحدٍ كبير، حيث شهد خليطاً من الأحداث والتداعيات، بعضها إيجابي، والبعض الآخر سلبي على المستوى الاقتصادي في الكويت إلا أن الشركة حافظت على استقرارها المالي ونجحت بالمحافظة على استثماراتها وعملياتها بأداء متزن وجيد.
وأضاف طارق إبراهيم المنصور أن الشركة الكويتية العقارية القابضة مهتمة بالتركيز على تطوير نموذج عملها وكذلك الاهتمام بالموارد البشرية التي تمثل أحد عناصر التطوير والارتقاء والتقدم في مجالات العمل المختلفة من أجل المحافظة على أصول وممتلكات الشركة وتنميتها، مشيراً الى أن “العقارية القابضة ” واصلت تحقيق أداء متوازن وإيجابي وتعمل على قراءة معطيات السوق المحلي والخليجي للبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة.
وذكر: إنه بالرغم من التحديات فقد بلغت حقوق المساهمين 11,809,293 ديناراً مقارنة مع 9,786,055 ديناراً للعام 2016 بزيادة مقدارها 2,023,238 ديناراً بنسبة 21% وبلغ إجمالي الموجودات 37, للعام 2016 بزيادة مقدارها 2,358,263 ديناراً بنسبة زيادة مقدارها 7% واستمراراً لسياسة التحفظ، قامت الشركة بتجنيب مخصصات مالية مبلغ 864,085 ديناراً للعام الماضي.
وتعمل الشركة أيضا جاهدة على تقليل المخاطر وخفض النفقات وتنمية الفرص الاستثمارية التي تحت مظلتها وشركاتها التابعة سواء داخل أو خارج الكويت.
وفي رده على سؤال أعتبر ان الاقتصاد الكويتي لا يزال عرضة للتذبذب وعدم الاستقرار نتيجة اعتماد الكويت الكلي على إيرادات النفط كمصدر وحيد بمخاطر عالية نتيجة تحكمات الأسواق العالمية في الأسعار وهو ما ينعكس على القطاع الخاص.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 − عشرة =