العقيد الشمري: معنويات المجندين عالية وأثبتوا حبهم لوطنهم آمر مدرسة التدريب أكد قدرتهم على تحمل الصعاب

0

أكد آمر مدرسة تدريب المنطقة الوسطى العقيد فايز الشمري، لـ”السياسة” ان المجندين متقبلون للدورة وقادرون على تحمل الصعاب ولديهم العزيمة على خدمة وطننا الغالي ويتحلون بالمعنويات العالية.
وأضاف أن هذه أول دفعة من القانون الجديد وبرنامجها يشمل مواد عملية وعلمية أكاديمية، حيث تشمل المواد العلمية اللياقة البدنية وتمارين النظام المنضم والرماية وفك وتركيب السلاح، مبينا أن المواد العلمية تشمل الثقافة الاسلامية والتربية الوطنية والدفاع الكيماوي والاسعافات الاولية وكل ما يتعلق في الامن العسكري.
وأوضح الشمري أن اليوم يبدأ بحصة لياقة بدنية ومن ثم يتناولون وجبة الافطار ومن ثم التدريب على تمارين الساحة، النظام المنضم، وايضا بعد ذلك لديهم محاضرات بما يتعلق في المواد الاكاديمية التي يتلقاها المجند.
وأضاف: “ان المجندين بدأوا بالدوام الصباحي في الاسبوع الخامس حيث يأتون الى المعهد في السادسة صباحا وينتهي الدوام الواحدة ظهرا وبالنسبة لبداية دخولهم كان المبيت في المعهد لمدة اسبوعين والاسبوعان الاخران كانوا يخرجون الخميس ويعودون السبت، لافتا الى ان مدة التدريب لدينا هو 4 أشهر وبعدها يتم اكمال المدة المتبقية من الخدمة وهي 8 اشهر وهي خدمة في هيئة الخدمة الوطنية.
ورأى ان معهد الخدمة الوطنية يحرص بشكل كامل بأن يتحصن المجندون بالدروس العسكرية والعلمية والاكاديمية التي تنمي مهاراتهم ليصبحوا قادرين على الدفاع عن الوطن وتعزيز فكرة الولاء والانتماء الى الوطن والذود عنه في كل الظروف والمواقع .
وذكر العقيد الشمري أن المهاجع مزودة بأحدث المستلزمات العسكرية بالاضافة الى ساحات التدريب حيث يتلقى المجندون النظام المنضم والتدريبات التي ترفع من اللياقة البدنية لديهم على ايدي مدربين مختصين ويتمتعون بكفاءة عالية من المهارات العسكرية.
وأوضح أن الخدمة العسكرية واجب على كل مواطن أتم 18 عاما من عمره لان هذا الواجب مقدس ولا شيء اسمى من الدفاع عن الوطن ومقدراته في جميع المواقع والميادين، مؤكدا أن ابناء الكويت الشباب قادرون على تلبيه نداء الواجب والالتحاق في الخدمة الوطنية ونيل شرف الالتحاق بالسلك العسكري .
واعتبر ان المجندين يتلقون دروسا اكاديمية وعلمية في تعزيز فكرة الولاء والانتماء والتضحية عن الوطن، داعيا اوليا الامور الى تسجيل ابنائهم وحتى لا يقعوا تحت طائلة القانون واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × خمسة =