العقيل: مؤتمرالعمل العربي فرصة للتواصل وتعميق الحوار

0 70

شاركت غرفة تجارة وصناعة الكويت في أعمال الدورة 46 لمؤتمر العمل العربي المنعقدة بمدينة القاهرة خلال الفترة 14-21 أبريل 2019 ضمن وفد ثلاثي برئاسة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل و بحضور عربي لأطراف الانتاج الثلاثة من حكومات ومنظمات أصحاب الأعمال ومنظمات العمال للدول الأعضاء بمنظمة العمل العربية وكانت معظم الوفود برئاسة الوزراء المختصين بشؤون العمل في دولهم.
كما أوفدت غرفة تجارة وصناعة الكويت وفداً لحضور الاجتماعات ضم كل من: رباح عبدالرحمن الرباح المدير العام للغــرفة وحمــد جراح العمر نائـب المـديــر العـام للغرفة وحسين عادل التركيت رئيس قسم بإدارة الصناعة والعمل.
وقد شارك في المؤتمر عدد من المنظمات الدولية والاقليمية بالإضافة إلى الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ومنظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة.
وعقدت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي يوم 14 الجاري .
وأكدت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية مريم العقيل على أن مؤتمر العمل العربي بدورته (46) يتيح لأطراف الإنتاج فرصة للتواصل والالتقاء مجدداً عبر هذا المنبر الذي يعد أكبر وأهم منبر للحوار الاجتماعي على مستوى الوطن العربي، لكونه يُوفر مناخاً ديمقراطياً فريداً من نوعه لجميع أطرافه وأعضائه، يغتنمون من خلاله فرصة تجدد اللقاء للتشاور وتعميق الحوار والتباحث حول مختلف القضايا التي تهم المواطن العربي خاصة قضايا العمل والعمال والمسائل المتعلقة بها وفي مقدمتها معالجة ظاهرة تفشي البطالة في المنطقة.
وتضمن جدول الأعمال بند تعيين المدير العام لمنظمة العمل العربية للفترة 2019/‏2023، حيث ينص الدستور على تعيين المدير العام للمنظمة لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة وبدعم من مجلس إدارة المنظمة تم ترشيح دولة الكويت لفايز علي المطيري لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية لولاية جديدة

You might also like