العقيل: نسعى لرفع معدلات النمو الاستثماري من خلال الخطة التنموية 100 شركة محلية وعالمية شاركت في"هوريكا الكويت"

0 53

كتب – بلال بدر:

دشنت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، النسخة الثامنة من معرض “هوريكا الكويت للضيافة – 2019” في أرض المعارض بمشرف على مساحة نحو 7000 متر مربع بمشاركة أكثر من 100 شركة متخصصة محلية وعالمية بنسبة نمو 25 % عن المشاركات خلال العام الماضي.
وقالت الوزيرة العقيل في تصريحات للصحافيين، إن الكويت تعمل على تعزيز القدرات لرفع معدلات النمو الاستثماري في البلاد من خلال خط التنمية الخمسية الحالية والمستقبلية، والتي تتضمن تحقيق رؤية كويت جديدة 2035، لافتة إلى أن قطاع السياحة من القطاعات المهمة لجذب واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والمحلية.
وأضافت أن الدولة تتبنى خططاً لمشروعات الاستثمار السياحي، خصوصا وأن القطاع من ضمن الركائز السبعة لرؤية الكويت التنموية، بهدف خلق وتوفير فرص عمل تخدم السوق المحلي.
وأوضحت أن “هوريكا الكويت” الذي يقام للعام الثامن على التوالي يعد أحد المعارض المتخصصة التي تأخذ الطابع الاقتصادي والتجاري في الكويت، وهو ما يؤكد التزامنا بتحقيق رؤية 2035، والتي تهدف إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي في ظل بيئة جاذبة للاستثمار يكون القطاع الخاص قائداً للتنمية فيها”.
وأكدت ان المعرض يُعد منصة تفاعلية للعديد من القطاعات ومنها الضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات الفنادق والمطاعم والمنتجعات، والتي نأمل من خلالها إيجاد فرص عمل جديدة للعمالة الوطنية وتحسين بيئة العمل وافاق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
بدورها قالت مدير عام شركة ليدرزغروب نبيلة العنجري ورئيسة اللجنة المنظمة للمعرض بالتعاون مع “هوسبيتاليته سرفيسز” اللبنانية تؤكد المشاركات المتزايدة عاما بعد عام عاماً على أنها قادرة على تحقيق النجاح وصنع علامات امتياز تجارية .
ودعت الحكومة وأصحاب القرار، إلى “إدراك أن القطاعات المعنية بهذا المعرض هي شريك رئيسي في كل محاور التنمية المدرجة في الخطط المرحلية والستراتيجية لرؤية الكويت 2035، أي رؤية كويت جديدة، فبدون المؤسسات والشركات الموجودة بيننا اليوم والناشطة في هوريكا الكويت، لا يمكن ان نتصور قيام مركز مالي وتجاري في البلاد”.

أفضل طبق كويتي
بدأت في صالون المعرض جولة أولى من مسابقات الطهي الشهيرة شملت الفئات التالية: مسابقة أفضل شكل شوكولا، أفضل حلويات سكرية، أفضل كيكة للمناسبات الاحتفالية، أفضل كيكة للأعراس ، وتزامن ذلك مع مسابقة أفضل طبق كويتي تقليدي، وأفضل حلويات كويتية، أفضل ستيك، مسابقة السوشي، أفضل سندويش، أفضل ترتيب للأسرة، أفضل شكل على الثلج، وغيرها على أن تجري يومياً مسابقات في فئات أخرى باشراف أعضاء لجان تحكيم على مستوى دولي وصلوا من الخارج خصيصاً للمشاركة في المعرض.
وتتواصل فعاليات المعرض من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساء ويتخللها بحث مواضيع وجلسات عمل يشارك فيها متخصصون ومهنيون من الكويت وخارجها.

You might also like