العلي: مركز الفنون الإسلامية ينشر المعرفة ويبرز مكانة الكويت شارك في ملتقى المدينة المنورة للخط العربي

0

جدة – كونا: أكد رئيس مركز الكويت للفنون الإسلامية فريد العلي أمس حرص المركز على الاسهام في نشر الثقافة والمعرفة وابراز مكانة الكويت الثقافية في المحافل الاقليمية والعالمية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به العلي على هامش مشاركته في ملتقى المدينة المنورة بالسعودية للخط العربي في نسخته الاولى الذي تنظمه هيئة تطوير المدينة.
وأشار العلي، عقب اقامة المركز لورشة عمل للفنان الكويتي جاسم معراج، إلى حرص مركز الكويت للفنون الاسلامية على التواجد في مثل هذه التظاهرة الثقافية للاسهام في نشر الثقافة والمعرفة.وقال: إن المركز من خلال اصداراته ومطبوعاته يسعى لابراز الدور الثقافي في تطوير الخط العربي وتوسيع قاعدة انتشاره وتسويق فنونه وابراز الوجه الحضاري للكويت وتمثيلها خير تمثيل.
واشاد بالملتقى وبمستوى التنظيم والاقبال الجماهيري الذي يشهده معربا عن الحرص على المشاركة الدورية فيه عقب الإعلان عن اقامته بشكل سنوي في المدينة المنورة.
ويشارك مركز الكويت للفنون الاسلامية بإصداراته المتنوعة ومطبوعاته المتخصصة في الخط العربي برئاسة فريد العلي والخطاط جاسم معراج.
واهدى العلي عقب الورشة أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان اصدارات ومطبوعات المركز والذي اشاد بدوره بتلك المطبوعات داعيا الى التعاون في مجال فنون الخط العربي مع مركز الكويت للفنون الاسلامية.
كما اهدى العلي اصدارات ومطبوعات المركز إلى أمين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الدكتور محمد العوفي.
ومن المقرر أن يشهد الملتقى خلال الأسبوع الأول تنظيم مجموعة كبيرة من الورش العلمية المتخصصة والفعاليات والمحاضرات الإثرائية الموجهة للجنسين مما يجسد حيوية الخط العربي وآفاق الحرف العربي بطريقة فنية فضلا عن استعراض عدد من التجارب الشخصية للخطاطين.
ويشارك الخطاط جاسم معراج بعدد من اللوحات اضافة إلى تقديم ورشة بخط الرقاع شرح فيها تنوع شكل الحرف وامكانيات التصميم في هذا النوع من الخطوط كما قدم شرحاً عملياً لنظام السطر التقليدي الذي يعتمد على ميل الكلمة والتركيب البسيط.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 − عشرة =