العلي: نشر حقوق وواجبات العمالة الوافدة مسؤولية أخلاقية

0 4

عقد مشروع الهجرة العادلة الإقليمي في الشرق الأوسط التابع لمنظمة العمل الدولية بالتعاون مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس، ورشة عمل لتدريب الصحافيين على إعداد تقارير متخصصة عن قضايا اليد العاملة الوافدة بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون. وأكد نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس التحرير في “كونا” سعد العلي خلال افتتاحه الورشة ضرورة تعرف الصحافيين والإعلاميين المتدربين على حقوق وواجبات العمالة الوافدة التي سيتولون نقلها بصورة أفضل للمتلقين من الطرفين سواء أرباب الأعمال أو العاملون.
وشدد العلي في كلمته على المسؤولية الأخلاقية للصحافيين في نقل الحقائق كاملة كذلك ضرورة فهم المصطلحات القانونية بشكل متقن ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العربي عموما ليتسنى لهم إيصالها بحرفية تامة خصوصا في ظل وجود مصطلحات عالمية معتمدة في هذا الشأن. وأكد ضرورة قيام الإعلام الأجنبي في الكويت أو الذي يبث بلغات مختلفة بمسؤولية التثقيف وتوضيح قوانين البلاد بهذا الشأن ليتعرف الوافدون إليها على قوانينها وطبيعة شعبها وغيرها من الأمور.
من جانبها لفتت الخبيرة الفنية في مشروع الهجرة العادلة في الشرق الأوسط -المكتب الإقليمي للدول العربية لمنظمة العمل الدولية اليزا ماركس إلى أوجه التعاون مع الكويت ومنها التواصل مع الصحافة الكويتية وتوضيح سبل عمل المنظمة.
وقالت ماركس: إن من الضروري مخاطبة أرباب العمل وكذلك العاملين الوافدين من خلال الصحافة المحلية وتوضيح حقوق العمالة الوافدة إلى الكويت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.