العمار: قطعنا الكهرباء عن 15 سكناً للعزاب في “الخاص” و”النموذجي” توزعت على محافظات الفروانية وحولي والأحمدي

0 202

أكد رئيس لجنة متابعة ظاهرة سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير في بلدية الكويت المهندس عمار العمار أن اللجنة قطعت أمس التيار الكهربائي عن 15 عقاراً لسكن العزاب بمحافظات الفروانية وحولي والأحمدي بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء.
وأضاف العمار أنه سبق ذلك توزيع إنذارات مسبقة على العقارات المخالفة للقانون 125 لسنة 1992 بشأن حظر إسكان غير العائلات في مناطق السكن الخاص والنموذجي، واستكمالاً للإجراءات القانونية تم تحرير محاضر مخالفات لملاك العقارات المخالفة بالتنسيق مع إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل بعد انتهاء المدة القانونية للإنذارات وعدم استجابة ملاك العقارات المخالفة بإخلائها من العزاب ومن ثم تمت مخاطبة وزارة الكهرباء والماء لقطع التيار الكهربائي.
وتابع العمار: إن هناك توجيهات مباشرة ومتابعة حثيثة من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ومدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بالتعامل مع ملف العزاب بكل حزم إلى حين القضاء على هذه الظاهرة في جميع مناطق الكويت.
وأشار إلى انه قد تم قطع التيار الكهربائي عن 9 عقارات بمنطقة خيطان قطعة (10) فضلا عن عقارين بمنطقة الجابرية و4 عقارات بمنطقة الفحيحيل، كما تم حصر المزيد من العقارات في مختلف المحافظات وجار استكمال الإجراءات القانونية تمهيداً لقطع التيار الكهربائي عنها حسب النظم واللوائح.
وأوضح أن اللجنة تعمل على قدم وساق في متابعة حصر شكاوى العزاب في السكن الخاص والنموذجي إلى جانب متابعة الانذارات ومحاضر المخالفات التي تم تحرريها فضلا عن المخاطبات الموجهة للوزارة المختصة لاستكمال إجراءات قطع التيار الكهربائي، مشدداً على أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة بجميع المحافظات.

You might also like