“العمل الدولية” و”كونا” تدربان الصحافيين على تقارير قضايا العمالة الوافدة والتمييز تبدأ اليوم وتستمر ثلاثة أيام بحضور رؤساء تحرير

0 3

يعقد مشروع الهجرة العادلة الإقليمي في الشرق الأوسط التابع لمنظمة العمل الدولية بالتعاون مع وكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم ورشة لتدريب الصحفيين على إعداد تقارير متخصصة عن قضايا اليد العاملة الوافدة بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.
وذكرت المنظمة و”كونا” في بيان صحافي مشترك أمس، أن الورشة التي تستمر ثلاثة أيام تهدف الى تدريب صحافيين محليين على إعداد تقارير قائمة على الحقوق ومراعية لاعتبارات الجنس ومختلف الشرائح التي ينتمي إليها العمال الوافدون في الكويت مشيرة الى انه سيحضرها رؤساء تحرير وصحافيون من وسائل الإعلام المطبوعة والمسموعة والمرئية.
واشار البيان الى أن وسائل الإعلام تكتسب أهمية حاسمة في صياغة تصورات عامة عن قضايا هجرة اليد العاملة مما يؤثر بدوره على السياسة والممارسة، مبينة أن وجهات النظرالعامة حول هجرة اليد العاملة تعتبر مهمة لإمكانية أن يكون لها تأثير كبير على معاملة العمال الوافدين.
ولفت الى أن التجربة العالمية أثبتت أن المواقف السلبية يمكن أن تساهم في بيئة يعتبر فيها التمييز وإساءة معاملة العمال الوافدين أمرا مقبولا مؤكدة اهمية فهم ودراسة قضايا العمال الوافدين من خلال أدلة صحيحة ومقاربة متوازنة في منطقة الدول العربية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.