العميد والسفير… انطلاقة نارية في كأس ولي العهد 4 مواجهات في افتتاح النسخة 26 غداً

0 77

كتب- محمد إبراهيم:

تنطلق غدا الجولة الافتتاحية لمنافسات النسخة 26 لكأس ولي العهد، وتشهد البداية مواجهات من العيار الثقيل في غياب القادسية حامل اللقب الذي يظهر بالدور التالي، العميد وصيف النسخة الماضية يصطدم بكاظمة في قمة مبكرة من العيار الثقيل، ويلعب الصليبخات مع السالمية في حين يواجه خيطان الشباب ويلاقي التضامن النصر، وتستكمل المرحلة الأولى بعد غد بثلاث مباريات فيلاقي اليرموك الفحيحيل ويواجه العربي برقان في الوقت الذي يصطدم فيه الساحل بالجهراء.
تحظى قمة العميد والسفير باهتمام كبير لأنها تعد نهائي مبكر للمسابقة في ظل تشابه ظروف الفريقين، فالعميد متصدر الدوري قادم من تعادل مخيب أمام الشباب ،وهو ما ينطبق على كاظمة ثالث الترتيب والذي سقط هو الاخر في فخ التعادل أمام التضامن بالجولة الماضية.
كتيبتا الأبيض والبرتقالي تضعان الفوز نصب أعينهما للذهاب بعيد في سباق المنافسة على لقب كأس ولي العهد الذي سبق لكلاهما تحقيقه ،حيث نال العميد لقبه 6 مرات مقابل مرة وحيدة لكاظمة. مدربا الفريقين الوطني محمد عبد الله والبرتغالي توني اوليفيرا يمتلكان في جعبتيهما الكثير لتقديمه في الظهور الاول للمسابقة.
حيث يستعيد الأبيض جهود فيصل زايد وصابر خليفة لينضما لأوراق الفريق الرابحة التي يبرز منها جمعة سعيد وحمزة لحمر مع حسين حاكم وفهد الهاجري بالمقابل يفتقد البرتقالي لجهود عبد الله الظفيري للاصابة في الوقت الذي يعول فيه المدرب على قدرات مشاري العازمي، حمد حربي وعمر حبيتر إلى جانب فاندرلي.
أما اللقاء الثاني بين الصليبخات رابع دوري الدرجة الأولى والسالمية وصيف الممتاز فلا تبدو المهمة سهلة رغم الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين لاسيما في ظل الصحوة التي يعيشها الصليبخات بقيادة الوطني انور يعقوب الذي تمكن من قيادة الفريق لتحقيق 3 انتصارات متتالية بالمقابل ورغم تعادل السالمية امام العربي بالجولة الماضية إلا ان الفريق ظهر بمستوى مميز.
الصليبخات يعول على قدرات مجموعة من اللاعبين الشباب مع اصحاب الخبرة ويبرز منهم محمد العلاطي مع عبد الله صحن والمحترف يتيا بالمقابل يمتلك الرهيب قوة هجومية ضاربة تتمثل في فابيانو وعدي الصيفي مع فراس الخطيب وفيصل العنزي إلى جانب بدر السماك محور الاداء مع فواز عايض.
خيطان متذيل ترتيب الأولى يلتقي الشباب قبل الاخير بالممتاز في محاولة لكل منهما لتأكيد أنه قادر على تعديل المسار في القادم من استحقاقات.
خيطان ومدربه خالد احمد يعولون على قدرات اوتافيو وكوفي إلى جانب طلال الانصاري ومساعد الفوزان مع محمد عبيد في حين يراهن الشباب على قدرات سوما واوليفيرا مع عبد العزيز الشاعر وعمر بوحمد مع محمد زنيفر ومنور المطيري.
اما دربي الفروانية الذي يجمع التضامن مع النصر فيمثل صراعا من نوع خاص بين سابع وسادس الدوري الطامحين لترك بصمة مميزة بكأس ولي العهد مع فرض افضليتهم في دربي الفروانية .
سجل الأبطال
نجحت 5 فرق في تحقيق الالقاب الـ 25 السابقة من عمر المسابقة، ويتصدر القادسية حامل اللقب قائمة الاكثر فوزا بالبطولة من خلال الحصول على 9 ألقاب في حين يحل العربي ثانيا بـ 7 ألقاب مقابل 6 ألقاب للعميد ولقبين للسالمية في حين حقق كاظمة لقبا واحدا.

You might also like