العميد يهزم النجمة ويواصل الصحوة في “الآسيوية” القادسية يسعى للثأر من المالكية وإنعاش حظوظه

0 65

كتب – سيف الدين منصور:

حقق العميد فوزا مهماً على نظيره النجمة البحريني 2 /1 في المباراة التي اقيمت، امس، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لكاس الاتحاد الاسيوي، ورفع الابيض رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني خلف الجزيرة الاردني صاحب الـ10 نقاط بعد فوزه على الاتحاد السوري، ويبقى النجمة على رصيد 4 نقاط، سجل هدفي الابيض يعقوب الطراراة 45+5 وجمعة سعيد 61.
شهد نهاية الشوط الاول مشادة بين الاجهزة الفنية طرد الحكم على اثرها مدرب النجمة فتحي العبيدي ومساعد مدرب الابيض.
فيما يحل اليوم القادسية ضيفا على نظيره المالكية البحريني، في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة للبطولة على استاد مدينة خليفة الرياضية.ويتصدر المالكية، جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، أما القادسية يأتي ثالثًا برصيد 4 نقاط، أما المركز الثاني من نصيب العهد اللبناني برصيد 5 نقاط، ويتذيل السويق العماني الترتيب بدون رصيد.
وفي مباراة الامس، فقد جاءت البداية الهجومية للابيض الذي اعتمد على مدربه محمد عبد الله على طريقة 3/4/3 والمكونة من فهد الهاجري وفهد حمود ومحمد البذالي امام حميد القلاف الحارس، وفي المنتصف عصام العدوة وعبد الله البريكي وراضي جمال وشاهين الخميس وبالهجوم فيصل زايد ويعقوب الطراروة قاعدة مثلث الهجوم وراس الحربة جمعة سعيد، ونجح زايد في تهديد مرمى احمد عبد الرسول من تسديدة قوية لكرة ثابتة اخرجها ببراعة، والثانية في الدقيقة 25 من عرضية للخميس يلعبها خلفية فوق العارضة، في المقابل لم يهدد هجوم النجمة مرمى القلاف طوال النصف ساعة الاولى حيث نجح الدفاع في صد الهجمات المرتدة كما أن تباعد خطوط النجمة سهل من المهمة.
شهدت الدقائق الاخيرة من الشوط قمة الاثارة، حيث وصل الابيض لحدود المرمى عن طريق سعيد وزايد فيما رد النجمة باخطر هجمة في المباراة اخرجها القلاف في الوقت المناسب، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع يستغل الطراروة خطأ الدفاع في التغطية ويسجل هدف السبق.
بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من الابيض وفي الدقيقة 61 يسجل جمعة سعيد هدف التعزيز من تسديدة قوية، وبعدها بخمس دقائق يقلص النجمة النتيجة من كرة مرتدة.
وعن احداث لقاء اليوم، يسعى الاصفر الى الثار من خصمه بعد الخسارة على ارضه ووسط جمهور ه في مباراة الذهاب وخطف نقاط المباراة من اجل انعاش اماله في البطولة للتاهل الى الدور التالي، ويتسلح اللاعبون بروح معنوية عالية بعد التاهل الى نهائي كأس الامير، كما تعد المباراة البروفة الاخيرة للاصفر قبل مباراتة المهمة امام خصمة التقليدي الابيض في نهائي اغلى الكؤوس.
ويعتمد الجهاز الفني بقيادة ايوان مارين على اوراقه الرابحة واهمها بدر المطوع ويوسف ناصر وعبد الله ماوي وسلطان العنزي، كما استعاد جهود المهاجم النيجيري أبو بكر إيبابوي، وسيف الحشان.
ويدرك مارين انه لا بديل عن الفوز لفريقه من اجل البقاء على رأس الجهاز الفني للاصفر وامتصاص غضب الجماهير التي لن تقبل بالخسارة من اجل التقدم في البطولة.

You might also like