العميد يُقصي السفير في انطلاقة كأس ولي العهد السالمية والنصر عبرا الصليبخات والتضامن

0 58

كتب – سيف الدين منصور ومحمد إبراهيم:

ضرب العميد موعداً مع السالمية في دور الثمانية لكأس ولي العهد، بعدما نجح الابيض في إلحاق هزيمة ثقيلة بكاظمة قوامها ثلاثة اهداف مقابل هدف، في حين عبر السماوي عقبة الصليبخات بهدفين من دون رد، في الوقت الذي حقق فيه النصر فوزاً صعباً على التضامن بأربعة اهداف لهدف بعد اللجوء للوقت الاضافي عقب تعادلهم بالوقت الاصلي بهدف لمثله ليعبر العنابي لدور الثمانية لملاقاة الفائز من مواجهة خيطان والشباب.
سجل اهداف الابيض فيصل زايد (20) من ركلة جزاء، فهد الهاجري (28)، جمعة سعيد (43)، ولكاظمة اليكس ليما (50) من ركلة جزاء، فيما منح السالمية الفوز فراس الخطيب (39) من ركلة جزاء، وباتريك فابيانو 45.
وسجل رباعية النصر سيد ضياء 48، خالد شامان 101، زبن العنزي 115 ومحمد عبد الهادي 120 وللعنيد فيصل سعيد 72 من ركلة جزاء.
بالعودة لقمة مواجهات المرحلة بين العميد والسفير، جاءت انطلاقة اللقاء سجالا بين الفريقين، حيث وضحت رغبات كل منهما بالفوز من خلال النهج الهجومي الذي اتبعه الطرفين عبر جمعة سعيد مع فيصل زايد وحمزه الاحمر الى جانب صابر خليفه، وعلى الجانب الآخر اعتمد كاظمة على فاندرلي ومشاري العازمي مع ناصر فرج وعمر الحبيتر.
وتفوق الابيض بمرور الوقت في ظل تركيز لاعبيه ليحصل صابر خليفة على ركلة جزاء انبرى لها فيصل زايد مسجلا هدف السبق بالدقيقة 20، ولم يتأخر هدف التعزيز طويلا عندما اضاف فهد الهاجري ثاني الاهداف بالدقيقة 28 براسية متقنة عبر الركنية التي ارسلها حمزة الاحمر بالمقاس.
حاول كاظمة العودة من دون جدوي، حيث تفوق دفاع الابيض وقضى على مكامن خطورة البرتقالي وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسة تمكن جمعة سعيد من ترجمة افضلية البرتقالي بتسجيل ثالث الاهداف بالدقيقة 43 لم تنته الاثارة بتسجيل الاهداف حيث شهد الشوط قبل نهايته طرد لاعب وسط البرتقالي حمد حربي بعد تدخل عنيف مع حميد ميدو لاعب وسط الابيض.
رغم النقص العددي والتأخر بثلاثية حاول كاظمة العودة بالشوط الثاني وكان له ما اراد عندما حصل على ركلة جزاء انبرى لها اليكس ليما مسجلا اول الاهداف للبرتقالي بالدقيقة 50.
استمرت محاولات كاظمة للتعديل ومساعي الابيض للتعزيز ولكن من دون جدوى في ظل التسرع في محاولة انهاء الهجمات.
ومع الدقيقة 80 يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لفهد الهاجري عقب حصوله على الانذار الاصفر الثاني ليكمل الابيض اللقاء بعشر لاعبين.
وعن احداث لقاء السالمية والصليبخات، فقد جاءت المباراة دون المستوى، حيث سيطر السماوي على مجريات اللعب، بفضل تحركات لاعبي الوسط والهجوم، ورغم السيطرة على منتسف الملعب وانحصار اللعب في وسط ملعب المنافس الا ان تسجيل الاهداف تاخر حتى الدقيقة 41 عندما حصل الرهيب على ضربة جزاء بعد لمس المدافاع للكرة تصدى لها فراس الخطيب مسجلا هدف السبق، وقبلها تألق الحارس داود غاري في الذود عن مرمى فريقه طول الـ 40 دقيقة، ابرزها راسية فايبانو من منطة الستة ياردة تالق لها غازي واخرجها لضربة ركنية، وفي الدقيقة 45 يتالق فايابنو وينجح في احراز الهدف الثاني من راسية متقنة.
استمرت السيطرة للسماوي في الشوط الثاني ووصل الى مرمى غازي في اكثر من مناسبة، الا ان الحارس تألق بالاضافة الى حالة البطء في نقل الكرة امام الهجوم.العميد يُقصي السفير في انطلاقة كأس ولي العهد

You might also like