العميري: “القاهرة التجريبي” منصة حقيقية للإبداع

0 10

يغادر الكويت صباح اليوم فريق مسرحية “صدى الصمت” لفرقة “المسرح الكويتي” إلى القاهرة، للمشاركة في مهرجان “القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي” الذي تنطلق اعماله الاثنين.
وشدد الممثل والمخرج فيصل العميري على أهمية مهرجان “القاهرة التجريبي”، ووصفه بإنه “منصة حقيقية للابداع المسرحي وحاضنة دولية لأهم التجارب المسرحية المتجددة، وفرصة حقيقية للتعرف على أحدث النتاجات المسرحية الدولية”. وقال إنه ليس بالأمر المستغرب على العاصمة المصرية عاصمة الفن في العالم العربي والبوابة على أحدث الابداعات الإنسانية والتجارب الفنية الدولية.
وأضاف العميري: الكويت ستكون حاضرة في المهرجان بعد غياب، من خلال مسرحية “صدى الصمت”، الفائزة بجائزة “القاسمي لأفضل عرض مسرحي في مهرجان المسرح العربي”.
واستطرد العميري: “صدى الصمت” من تأليف العراقي الراحل قاسم مطرود، ومن إخراجي، وأشارك في العرض إلى جوار الفنانين سماح، عبدالله التركماني، وعلي الحسيني. والمسرحية تروي حكاية جارين من بلدين عاشت بلادهما الحرب والكوارث وجمعت بينهما الغربة لاحقا يستدعيان عذابات الحرب ودمارها رغم انهما لا يجيدان لغة بعضهما البعض.
تنطلق فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر بدورته الخامسة والعشرين في الفترة بين 10 و20 من الشهر الجاري بمشاركة عدد متميز من العروض المسرحية من أنحاء العالم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.