العنزي لـ”السياسة”: 1000 حالة تستقبلها حوادث مستشفى الجهراء شهرياً أعلن عن انطلاق المؤتمر الثاني للأطفال الجمعة

كتبت – مروة البحراوي:
أعلن رئيس قسم الاطفال بمستشفى الجهراء د. فهد العنزي عن استقبال من 900 الى 1000 حالة شهريا بأقسام حوادث الاطفال في المستشفى، 90% منهم حالات شائعة مثل الحساسية الصدرية وقصر القامة والغدد الصماء والروماتيزم وغيرها.
جاء ذلك في تصريح بمناسبة الاعلان عن انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للاطفال بمستشفى الجهراء الجمعة المقبل 5 مايو تحت رعاية وزير الصحة د. جمال الحربي بعنوان “احدث المستجدات فى الامراض الشائعة عند الاطفال” ومشاركة 27 طبيباً واستشارياً من داخل وخارج الكويت.
وقال العنزي في تصريح إلى “السياسة”: ان المؤتمر يستضيف أطباء من أميركا وكندا والمانيا وقطر ومصر والسعودية ونيجيريا وسورية، وينضم الى برنامج التعليم الطبي المستمر بواقع 24 نقطة تعليم مستمر يمنحها معهد الكويت للاختصاصات الطبية، بالاضافة إلى مشاركة اطباء عالميين من مستشفى سدرة القطري، وجامعة شيكاغو الاميركية.

ولفت العنزي إلى تنظيم زيارات متبادلة بين الاطباء الكويتيين ونظرائهم من جامعة شيكاغو خلال الفترة المقبلة، ونوه بأهمية المؤتمر في التدريب والكشف المبكر عن امراض الاطفال وتوعية اطباء الرعاية الصحية الأولية وأطباء العائلة بالطرق المثلى لتشخيص الأمراض والتعامل معها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.