العنزي يقترح استقدام طواقم طبية عالمية لتشغيل المستشفيات الحكومية

0

قدَّم النائب عسكر العنزي اقتراحا برغبة يقضي بالتعاقد بنظام المناقصات العالمية مع طواقم طبية تعليمية وعلاجية عالمية من مستشفيات دولية مرموقة ومشهورة في مجال تخصصها لمدة 5 سنوات لكل طاقم لادارة وتشغيل المستشفيات الحكومية.
وطلب اعتبار العقد الموقع بين الحكومة والطواقم الطبية العالمية عقدا تعليميا وفنيا تلتزم من خلاله الطواقم العالمية المتعاقد معها بإدارة المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية الحكومية وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية وتعليم طلبة كلية الطب الكويتيين وتعليم خريجي كلية الطب الكويتيين على ايدي تلك الطواقم الطبية حسب تخصص كل طاقم وكل طالب او خريج ، ويتم تحديد عدد معين من الطلاب والخريجين من كلية الطب يلتزم كل طاقم طبي عالمي بتدريبهم.
وينص الاقتراح على أن تتولى لجنة طبية متخصصة تقييم العروض الفنية التي تقدمها المستشفيات العالمية الراغبة في دخول المناقصات لادارة كل مستشفى من مستشفيات الحكومة وتتكون اللجنة من 7 اعضاء 4 منهم متخصصين بالطب حسب نوع تخصص المستشفى او المركز الطبي و 3 أكاديميين متخصصين في الادارة الطبية وعلم النفس.
وبحسب الاقتراح ذاته، تتولى الطواقم الطبية العالمية ادارة وتشغيل المستشفيات الحكومية والمراكز التخصصية في أمراض السرطان والأطفال والعظام وجراحات المخ والأعصاب والطب الطبيعي وإعادة التأهيل وزراعة الكبد والكلى.
ودعا الى ان تتولى ادارة مستشفى الشيخ جابر الاحمد الجاري إنشاؤه طاقم طبي عالمي يتم اختياره بنظام المناقصة العالمية من بين المستشفيات العالمية التي لها تجارب ناجحة في ادارة مستشفيات كبيرة بحجم مستشفى جابر ويقوم الفائز بالمناقصة بإدارته ادارة كاملة فنية وإداريا وان يلتزم الطاقم الطبي العالمي بتدريب طلبة وخريجي كلية طب جامعة الكويت في المستشفى على ايدي الاطباء والخبراء العالميين. وقال: إن المواطنين والمقيمين يعانون من تدني مستوى الخدمات الصحية في البلاد والتي لم تصل الى مستوى الطموح حتى الآن رغم الوفرة المالية الكبيرة التي تتمتع بها الدولة.وارجع الاقتراح الى ما تنفقه الدولة ممثلة في وزارة الصحة من ميزانيتها على ابتعاث المرضى المواطنين الى العلاج بالخارج والرغبة في دعم كل ما يؤدي الى تطوير الخدمات الصحية ورفع مستواها وجعلها في متناول الجميع بأعلى جودة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة + 13 =