العواش: آلية لتنفيذ الستراتيجية الإعلامية العربية للحد من الإرهاب "الوزراء العرب" كلف اتحاد الإذاعات بوضعها

0

القاهرة – كونا: أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش أمس أهمية “الستراتيجية الإعلامية العربية للحد من الارهاب”.
جاء ذلك في تصريح أدلى به العواش على هامش مشاركته كرئيس لاتحاد اذاعات الدول العربية في اجتماع الدورة التاسعة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.
وقال: إن الاجتماع بحث العديد من الموضوعات ومنها الستراتيجية الإعلامية للحد من الارهاب، وتم تكليف اتحاد اذاعات الدول العربية بوضع آلية لتنفيذ تلك الستراتيجية التي أقرها المجلس الوزاري الأخير.
وذكر العواش أن الاجتماع ناقش أيضا آلية التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في المجلس وبحث ما يتعلق بعاصمة الإعلام العربي المقبلة والتي سيقرها المجلس الوزاري في اجتماعه اليوم “الاربعاء”.
وأشار إلى اعتماد المكتب التنفيذي مشروع قرار يتعلق بحقوق نقل الأحداث الرياضية وأحقية المشاهد العربي في متابعة المباريات الوطنية للمنتخبات العربية، لاسيما مع اقتراب ميعاد مباريات كأس العالم “روسيا 2018” ومشاركة أربعة دول عربية في هذا المونديال هي “مصر والسعودية وتونس والمغرب”.
ويبحث المكتب التنفيذي في اجتماعه عددا من الموضوعات والقضايا الإعلامية، لاسيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وميثاق الشرف الاعلامي وتحديث الستراتيجية الاعلامية العربية وغيرها وذلك للتحضير للدورة الـ 49 لمجلس وزراء الاعلام العرب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 − اثنان =