العوضي: إنشاء مجمع وطني تأهيلي لذوي الإعاقة قريباً التجربة التشغيلية لمركز الصباحية الأسبوع المقبل

0

كتب – فارس العبدان:

أكدت مديرة الهيئة العامة لذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي اجراء التجربة العملية التشغيلية لمركز الصباحية الجديد الأسبوع القادم، وذلك للتأكد من عدم وجود اَي عيوب ومشاكل قبل ان يتم التشغيل الفعلي، الذي من المتوقع ان يكون بعد نجاح التجربة، لافتة الى توفير الموظفين والأجهزة والمكاتب للمركز الجاهز للتشغيل.
وبينت العوضي في تصريح صحافي أمس بان الهيئة بصدد الانتهاء من دراسة “كراسة عمل” لإنشاء مجمع وطني تأهيلي لذوي الاعاقة، مشيرة في الوقت ذاته الى انه سيتم ترجمة هذه الدراسة النظرية الى الواقع قريباً، مؤكدة ان الخطط والمشاريع التي اكتملت بالتعاون مع المكتب الانمائي سنسعى لإستكمالها من خلال تنفيذها على أرض الواقع.
وحول عدم وجود كوادر طبية متخصصة للرياضيين من ذوي الإعاقة، أوضحت العوضي بان الأطباء الموجودون حالياً هم مختصون في مجال التشخيص وليس العلاج كما يعتقد البعض، لافتة الى ان أي شيء آخر يتعلق بالطب والصحة العامة وغيرها من مسؤولية وزارة الصحة في المقام الاول وذلك حسب القانون.
وعن الحملة الاخيرة التي اطلقتها الهيئة تحت عنوان “قدراتي تميزني” ، شددت العوضي على ضرورة عدم وقف مثل هذه الحملات التوعوية، وكشفت عن وجود خطط حالية تضمن استمرار هذه الحملة لسنوات وذلك من خلال إيجاد الميزانيات اللازمة لها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × واحد =