العوضي: الشباب الكويتي أساس انطلاق الشركات والمشاريع الجديدة على هامش اليوم الثاني والختامي لمؤتمر تمكين الشباب

0 247

كتب – محمود شندي:

قالت المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة في شركة المشاريع ” كيبكو” إيمان العوضيّ: إن قدرة الشباب على الإبداع والابتكار تمثل الأساس المتين لانطلاق الشركات والمشاريع الجديدة، ونحن في شركتنا نؤمن إيمانا شديدا بأهمية دعم الشباب الكويتي، لقناعتنا في دوره الحيوي للنهوض بالاقتصاد المحلي بشكل شامل انطلاقا من الدور المهم الذي سيلعبونه في مستقبل الكويت.
واضافت العوضي في كلمتها خلال اليوم الثاني من مؤتمر تمكين الشباب السابع: إن “تمكين الشباب” من أهم المبادرات الشبابية التي شهدتها الكويت خلال الفترة الماضية، وأن جائزة “كيبكو تمكين” لدعم مشاريع الشباب تسعى من خلالها الشركة لمشاركة الشباب بخبراتها وتقديم الدعم لهم، وتشجيع من يريدون الدخول في مجال الأعمال الخاصة، مشيرة إلى زيادة أعداد الشركات المنافسة على الجائزة عام بعد الآخر، وسط تنوع في الخطط والأفكار المبتكرة للمشاريع.
وأكدت حرص الشركة على أن تكون الجائزة ذات قيمة كبيرة، حيث نقدم حزمة من الخدمات تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار وتشمل الاستشارات المالية والستراتيجية والتشغيلية وغيرها والتي تعد ذات أهمية كبيرة لأي مشروع.
وشهدالحفل تتويج نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة كيبكو، فيصل العيار، و رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر تمكين الشباب، علي الإبراهيم الفائز بمسابقة كيبكو تمكين لدعم المشاريع الشبابية، حيث فاز تطبيق نورة العسكر “نيترو بوكس” التفاعلي و الذي يساعد المستخدم على العيش حياه أكثر صحية بالمركز الأول ، و من ثم تطبيق “تكنو كير” بالمركز الثاني يليه تطبيق “زدني” بالمركز الثالث.
من جهته تطرق رئيس قطاع التكنولوجيا في شركة زين للإتصالات، نواف الغربللي إلى أن خدمة “الإي سيم” هي خطوة بسيطة من التطور الذي تطمح إليه “زين”، وبالتأكيد الخدمات الإلكترونية تفتح باب لأعمال جديدة و متطورة لأعمال شركات الاتصال.
وتطرق إلى تحديات قطاع الاتصالات واوجزها في 3 نقاط هي القوانين والضوابط المحلية، قدرة الشركات على استيعاب الطاقات لتغطية فجوة المهارات، والتحديات التكنولوجية .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.