العوضي: انضمام البنوك لمبادرة “شركاء لتوظيفهم” سيساهم في تمكين ذوي الإعاقة بسوق العمل

0 122

أعلنت مدير إدارة معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية التابع لجمعية المنابر القرآنية م. عواطف السلمان عن تنظيم اجتماع مشترك بين المعهد والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة حضره ممثلون عن عدد من البنوك المحلية في القطاع المصرفي، والهيئة العامة للقوى العاملة، وذلك لمناقشة تطوير مبادرة “شركاء لتوظيفهم”.
من جانبها، أعربت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي خلال الاجتماع عن سعادتها برغبة المشاركين في الاجتماع بالانضمام إلى مبادرة “شركاء لتوظيفهم” التي أسهمت في تنفيذ رؤية الهيئة بدعم سياسة التوظيف لأبنائنا من فئة ذوي الإعاقة، وتأكيد الالتزام بحماية حقوق هذه الفئة وكفالة حق العمل وتوفير فرص التدريب لهم.
وأوضحت بأن هذه المبادرة أخذت على عاتقها تمكين أبنائنا من ذوي الإعاقة في سوق العمل مبينة الالتزامات التي تقع على الجهات الحكومية والخاصة لتفعيل هذا الحق، مؤكدة أن هذه المبادرة تتوافق مع رؤية وستراتيجية خطة الدولة للتنمية 2035 والانتقال من مجال الرعاية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية.
وفيما أوصت العوضي في نهاية الاجتماع بتوقيع مذكرة تفاهم مع المصارف ممثلة بالاتحاد العام للمصارف لتنفيذ برامج وأنشطة “شركاء لتوظيفهم”، أيد الحاضرون دراسة المذكرة تمهيدا لتوقيعها.
من جهته، اعرب رئيس مجلس إدارة معهد البناء البشري د. أحمد الباطني عن شكره للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة على تبني مبادرة معهد البناء البشري (شركاء لتوظيفهم) ، شاكرا ممثلي عدد من المصارف على مشاركتهم في الاجتماع.

You might also like