أكدت أن الهيئة تنتظر خروجهم للبت في طلباتهم منعا للازدواجية

العوضي: لا فتح ملفات إعاقة للمرضى في المستشفيات أكدت أن الهيئة تنتظر خروجهم للبت في طلباتهم منعا للازدواجية

كتب-فارس العبدان:
أكدت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي ان الهيئة لا تألو جهدا في تقديم افضل الخدمات لجميع فئات ذوي الاعاقة وفقا للقانون رقم ٨ لسنة ٢٠١٠ والقرارات التنظيمية له.
واوضحت الدكتورة العوضي في تصريح صحافي امس انه فيما يتعلق بحالات المرضى المقيمين في المستشفيات والراغبين في فتح ملفات إعاقة فان الهيئة لا يمكنها فتح الملفات لهم الا بعد خروجهم من المستشفى مشيرة في الوقت ذاته الى ان وجود هذه الحالات في المستشفيات الحكومية بجعلهم يحظون برعاية صحية حكومية متكاملة.
واضافت ان جميع الجهات الحكومية تكمل بعضها البعض ومنعا للازدواجبة في تقديم الرعاية والخدمة للمواطنين فان الهيئة تنتظر مسألة البت في طلبات فتح ملفات إعاقة جديدة للمرضى لحين خروجهم من المستشفى وانتهاء فترة تلقيهم للرعاية الطبية في المستشفيات.
وذكرت العوضي ان فتح ملف إعاقة جديد لأي مواطن سواء كان طفلا او شابا او فتاة او حتى من كبار سن يتطلب عرض هذه الحالات على لجان طبية في مقارها بالهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الا اذا كانت الحاله سريريه في البيت فانه يتم زيارتها من قبل فريق الزيارات المشكل من الهيئه لافتة الى انه في حال منح الشخص شهادة اعاقة ستقدم له كافة الخدمات التي منحها له القانون.