العون: بدلات “رمضان” للمستحقين بمحطات الكهرباء يستفيد منها 40 في المئة من العاملين

0 6

كتب- محمد غانم :

شدد وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية المهندس فؤاد العون على حرص الوزارة على صرف البدلات لمستحقيها من العاملين في جميع القطاعات وفي مقدمتها قطاع محطات القوى لما يقوموا به من أعمال يستحقون عليها تلك البدلات، خصوصا بدلات شهر رمضان المبارك التي سيتم صرفها في القريب العاجل.
وقال العون في تصريح صحافي أمس يتم التنسيق حاليا مع قطاع الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة لصرف بدلات شهر رمضان 2016 ، و2017 ، و2018 ، مشيرا إلى أن هناك عراقيل تسببت في وقف تلك البدلات وتم إنهاء وجاري التنسيق حاليا لصرفها تلك البدلات لمستحقيها.
وأشار إلى أن قرابة 40 في المئة من العاملين في المحطات يستحقون تلك البدلات وجار حاليا إنهاء إجراءات الصرف لتكون في حساباتهم في القريب العاجل.
وقال العون سبق وان تناقشنا مع مسؤولين ديوان الخدمة المدنية بخصوص عدم حصر مكافأة الأعمال الممتازة ” البونص” بالحاصلين على درجة امتياز لتشمل الحاصلين على درجة جيد جدا ، الا اننا لم نلق استجابة لمقترحنا، بحيث تتسع رقعة المستفيدين من البونص.
من جهة اخرى، اوضحت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية بان درجة الاعمال الممتازة أصبحت مرهونة الى حد كبير بالالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، بمعنى ان الملتزمين بمواعيد الدوام والقائمين على أعمالهم وفق ما تقتضي مصلحة العمل لاشك سيتم صرف البونص لهم نظير ما يقدمونه من أعمال ومحافظتهم على مواعيد العمل.
وأضافت ان القرار الأخير الخاص بالبصمة ربط نسبة 30 في المئة بالبصمة الى جانب مجموعة عوامل التقييم الخاصة بكفاءة الأداء الفردي والجماعي والقدرات الشخصية التي يصل مجموعها الى 70 في المئة والتي يحددها المسؤول المباشر للموظف.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.