العيد الوطني الـ47 للإمارات … عزكم عزنا

0 107

مشعل أبا الودع الحربي

تحتفل دولة الامارات كل عام في الثاني من ديسمبر بمناسبة العيد الوطني للدولة، وترجع اهمية هذه المناسبة الى عام 1971 عندما تأسست دولة الاتحاد بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان الذي تحتفل الامارات والدول العربية هذا العام بعام زايد والذي مر على ولادته 100 عام.
الامارات،الحلم العربي،الذي تسعى كل الدول العربية بل واغلب دول العالم لتحقيق النجاحات التي حققها قادة وشعب الامارات من نجاح منقطع النظير في كل المجالات، واسهم ذلك في تحقيق دولة الامارات انتصارات على كل الاصعدة،حتى اصبح الجواز الاماراتي الاول عالميا.
المملكة العربية السعودية اقرب الدول الى قلب قادة وشعب الامارات، ويعتبر الشعب السعودي اليوم الوطني للامارات عيدا يحتفل به كل السعوديين،لذلك زار ولي العهد الامير محمد بن سلمان الامارات في جولته الخارجية واختار الامارات المحطة الاولى وذلك لعلاقات المحبة والود والصداقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
هذا العام احتفل الشعب السعودي باليوم الوطني للامارات الـ47 ورفعوا شعار الاحتفالية “عزكم عزنا “واصبح الاكثر تداولا على “تويتر” ومواقع التواصل في السعودية تعبيرا عن حب الشعب السعودي للشعب الاماراتي الشقيق وقادة الامارات،ونشر المغردون صورا تجمع قادة السعودية وقادة الامارات،ونشروا صور الملك سلمان بن عبد العزيز والشيخ محمد بن راشد حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي.
الامارات دولة نموذجية وروشتة نجاح للدول التي تريد ان تتقدم وتصبح مثل الامارات، لكن نجاح هذه الدولة العريقة ليس من فراغ بل جاء نتيجة جهد وعمل واصرار وتحد للوصول الى هذا النجاح اليوم.
دولة الامارات تمثل ايضا نموذجا لتعايش الاديان وقيم التسامح والمحبة،حيث يوجد بها مقيمون من كل دول العالم، والجميع يمارس طقوس وصلوات ديانته وحرية معتقداته، فهي دولة مؤسسات والجميع فيها امام القانون سواسية.
الامارات تأسست علي يد زايد الخير، و اصبحت تسير على منهجه وتمد يد العون لكل الدول التي تحتاج مساعدات،ودشنت العديد من مشاريع الخير في كل قارات العالم، حتى اصبح اسم الامارات يردد في كل ارجاء الدنيا من شرقها الى غربها ومن شمالها الى جنوبها.
كمواطن سعودي وخليجي افتخر بكيان الامارات دولة خليجية ونموذجا ناجحا نتباهى به جميعا في الخليج والعالم العربي،ونتمنى للامارات واشقاءنا الاماراتيين مزيدا من التقدم والنجاح،ونسأل الله عزوجل ان يحمي قادة وشعب الامارات.وكل عام واهلنا في الامارات بخير وسعادة،وعزكم…عزنا.
كاتب سعودي

You might also like