العيسى مديراً للقوات الخاصة وتكليف بن شوق بأمن الحدود

0 93

كتب – منيف نايف:

ضمن قرارات تسكين المناصب الأمنية القيادية، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح قراراً بتعيين اللواء فيصل العيسى مديراً عاماً للقوات الخاصة والعقيد عبدالوهاب الياقوت مساعدا للمدير العام للعمليات والعقيد اسامة سالمين مساعدا لمدير القوات الخاصة للشؤون الادارية وتكليف العقيد مجبل بن شوق القيام بأعمال مدير عام الادارة العامة لأمن الحدود.
كما اصدر الجراح قرارا بنقل العميد مرزوق المرزوق والعقيدين حمد المضحي وصلاح البدر من مناصبهم الى ديوان الوزارة.
من جهة أخرى، تترقب قيادات أمنية في قطاع الادارة العامة للمرور قرارات بتسكين المناصب الشاغرة في قطاع المرور والتي طال انتظارها لاكثر من عامين، وخصوصا أن معظم المديرين ورؤساء الاقسام بالانابة منذ فترة طويلة، وبعض الادارات في الإدارة العامة للمرور يوجد فيها مدير بالانابة، وفي حال إجازته يبقى المنصب شاغرا.
في شأن أمني آخر، استبقت الادارة العامة للمرور موسم هطول الامطار بإبعاد 310 مركبات سعودية استخدمت في الاستهتار والرعونة في شوارع البلاد وحررت مخالفات مرورية بحق اصحابها ومنعت عودتها إلى البلاد.
في السياق ذاته، ألغت ادارة الفحص الفني تراخيص 102 مركبة استخدمت في اعمال الاستهتار والرعونة ولمخالفاتها لشروط الامن والمتانة كـ”الجياتي” و”الزدات”، التي تستخدم عادة في “التقحيص والسباقات الخطرة”.

You might also like