الخطيب يعتذر للزمالك على فيديو الإساءة

العين تحتضن “سوبر” الأهلي والمصري اليوم الخطيب يعتذر للزمالك على فيديو الإساءة

قمة ملتهبة بين المصري والأهلي

القاهرة- محمد الدمرداش:
تقام اليوم، مباراة السوبر المصري والذي يجري للمرة الثالثة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن هذه المرة يجمع بين الأهلي بطل الدوري والكأس، والمصري البورسعيدي وصيف بطولة كأس مصر، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين في أبو ظبي.
الأهلي يبحث عن التتويج ببطولته الثالثة في الموسم بعدما حصد الدوري والكأس، من أجل الفوز بالثلاثية حيث يدخل المباراة وهو في حالة نفسية ومعنوية رائعة خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققه قبل أيام على حساب غريمه التقليدي الزمالك بثلاثية نظيفة في مباراة القمة بالدوري المصري الممتاز، وإبقاء على فارق النقطة الواحدة مع الإسماعيلي متصدر جدول الترتيب، وإن كان للأهلي مباراة مؤجلة في حالة الفوز بها سيصل إلى القمة.
وطالب حسام البدري، المدير الفني للأهلي لاعبي فريقه بضرورة اللعب بكل قوة وإسقاط المصري خاصة وأنها المواجهة الجماهيرية الأولى التي تجمع بين الفريقين منذ أحداث إستاد بورسعيد في عام 2012 والتي راح ضحيتها 72 من مشجعي النادي الأهلي، ومنذ ذلك الحين والأجواء متوترة للغاية بين الناديين.
الأهلي من المنتظر أن يخوض المباراة بتشكيل يخلو من جهود لاعبه رامي ربيعة المدافع الدولي والذي تعرض للإصابة في المباراة الأخيرة أمام الزمالك ويغيب على إثرها لبعض الوقت، حيث سيتواجد محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي أيمن أشرف ومحمد هاني وأحمد فتحي وعلي معلول في خط الدفاع، وحسام عاشور وعمرو السولية ووليد سليمان وعبد الله السعيد في الوسط، ومؤمن زكريا ووليد أزارو في خط الهجوم.
في المقابل، يحاول حسام حسن المدير الفني للمصري، إسقاط الأهلي وحرمانه من التتويج باللقب، بعدما نجح حسام البدري في إسقاطه بنهائي كأس مصر وتوج باللقب على حسابه في الوقت البديل، ويأمل التوأم في الفوز بلقب السوبر وتحقيق أول بطولة في مشوارهما مع التدريب طوال السنوات الماضية.
ويعتمد حسام حسن على جهود مجموعة مميزة من اللاعبين أثبتت أنفسها وعلى رأسهم أحمد جمعة وفريد شوقي ومحمد كوفي وأحمد شكري بجانب إسلام عيسى المنضم حديثا من صفوف نادي النصر في صفقة قياسية وصلت إلى عشرة ملايين جنيه دفعة واحدة، حيث تمسك حسام حسن بضم اللاعب وتجهيزه للمشاركة في السوبر المصري.
بعيدا عن المباراة، تقدم النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب باعتذار رسمي لنظيره الزمالك بعد الإساءة التي وجهها بعض لاعبي فريق الكرة على هامش بث حي عبر صفحة النادي الرسمية وتصريحات حملت إساءة لمرتضى منصور رئيس الزمالك وبعض لاعبي الفريق الأبيض عقب القمة.
وقرر محمود الخطيب، إحالة المسئول عن الواقعة والذي بث الفيديو عبر صفحة النادي إلى التحقيق بشكل رسمي بجانب ترحيل المصور من الإمارات حيث تتواجد بعثة الفريق الأحمر هناك، مؤكدا أنه لن يسمح بالإساءة إلى فريق منافس في الفترة المقبلة وسيحاسب الجميع على أخطائهم.
وأكد مرتضى منصور رئيس الزمالك في المقابل، أنه لن يعلق كثيرا على واقعة الفيديو المسيء من جانب لاعبي الأهلي مشيرا إلى أن رده سيكون في الوقت المناسب.