الغانم: السعودية عمود استقرار المنطقة

0 117

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على متانة العلاقات الثنائية بين الكويت والسعودية، واصفا هذه العلاقات بالخاصة والمميزة والتاريخية التي لا يمكن أن نوفيها حقها بين حكام وشعبي البلدين الشقيقين منذ القدم.
وقال الغانم في تصريحات إلى قناة “الإخبارية” السعودية إن المملكة هي عمود استقرار المنطقة، ومن يرد بها شرا فهو يريد بالمنطقة بأكملها الشر”.
وشدد على أن ما يمس السعودية يمس الكويت بشكل مباشر، وما يمس الكويت يمس المملكة بشكل مباشر،”هذا واقع عملي ملموس”.
وذكر الغانم ردا على سؤال ان الكويت شاركت في عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن بلا منّة وهي مستعدة للمشاركة في أي معركة تشارك بها المملكة، معربا عن أمله في انتهاء الحرب في اليمن وعودة الشرعية إلى كامل التراب اليمني.
وأشار إلى وجود تنسيق وتوافق تام في الرؤى بين البرلمانين الكويتي والسعودي، لافتا إلى أن هذا التنسيق ساهم في نجاح العديد من المعارك السياسية.
وأضاف ان الكثير من المشاكل يمكن حلها بشكل ودي من خلال اللقاءات التي يجريها مسؤولو البلدين الشقيقين.
وجدد الغانم شكره وتقديره للجهود التي بذلتها المملكة في خدمة الحجاج، وقال من نعم الله علينا أن الحرمين الشريفين موجودان في السعودية التي لا يوجد دولة يمكن أن تقدم الخدمات المتطورة للحجاج كما تفعل المملكة.
وفي الشأن الفلسطيني اعتبر الغانم أن الميزان العسكري مع الاحتلال الإسرائيلي “ليس في صالحنا، معقبا “لكن هذا لا يعني أن نصمت”، منوها بالدعم السعودي للقضية الفلسطينية منذ عقود مضت.

You might also like