الغانم: الكويت عصية على المتآمرين

قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم: إن محنة الغزو العراقي للكويت تحمل الكثير من العبر التي عكست تلاحم الشعب الكويتي ومكانة الكويت في المنظومة الدولية.
وأضاف الغانم في تصريح صحافي امس ان كل المحطات التاريخية أثبتت أن الكويت عصية على المتآمرين عليها الذين انتهوا الى الهلاك وخسروا رهاناتهم امام تماسك الجبهة الوطنية والتمسك بالشرعية الكويتية.
وذكر ان الكويت صغيرة بحجمها كبيرة بمكانتها يحصنها بعد الله عز وجل عطاؤها وحكمة قادتها واخلاص أبنائها وهو ما لم يدركه الطغاة الذين انهارت عروشهم على عتبة الكويت على مر التاريخ.
وقال الغانم: ان شعب الكويت سطر اروع الملاحم في حب الوطن والتضحية من اجله في محطات عديدة لا سيما خلال محنة الغزو, مشيرا الى ان تلك المواقف البطولية أبهرت العالم وجعلته يصطف خلف الحق الكويتي.
وأضاف ان دماء شهداء الكويت الطاهرة التي اختلطت دفاعا عن الوطن مازالت تروي ابناء الكويت بحب الوطن والتمسك به والتضحية من اجله.
وشدد على ان تلك التجربة تعكس اهمية التمسك بالوحدة الوطنية والابتعاد عن كل ما يمس النسيج الوطني والارتكاز على المواطنة وعدم تحويل مساحات الاختلاف الى ساحات خلاف.
واستذكر الغانم مواقف الدول الشقيقة والصديقة في الوقوف مع الحق الكويتي مؤكدا ان الشعب الكويتي لن ينسى تلك المواقف التي مازالت ماثلة وتمثل عصب العلاقات الكويتية مع تلك الدول.