الغانم : انتخابات “البلدي” إحدى جولات العرس الديمقراطي الكويتي الطراح أكد عدم تسجيل أي حالة مخلة بالأمن أو سير العملية ونوه بتجاوب الجميع لسيرها على أكمل وجه

0 13

فهاد: نرفض المساومات السياسية في تعيين أعضاء البلدي وعلى الحكومة قراءة رسالتنا والنظر في مخرجات الانتخابات

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أمس، إن انتخابات المجلس البلدي هي إحدى جولات العرس الديمقراطي الكويتي، متمنيا التوفيق لمن سيفوزون في خدمة ناخبيهم.
وأكد الغانم في تصريح للصحافيين عقب الادلاء بصوته في انتخابات المجلس البلدي 2018 في مدرسة “معن بن زائدة المتوسطة – بنين” بضاحية “عبدالله السالم” أهمية هذه الانتخابات التي يتسابق على مقاعدها العديد من الكفاءات الكويتية حاملين معهم طموحات وآمال الشعب الكويتي فيما يخص أعمال هذا المجلس.
وأضاف “أن المنافسة في انتخابات المجلس البلدي شريفة بين أخوة يتسابقون على خدمة بلدهم”، متمنيا مشاركة الجميع في هذه الانتخابات.
من جانبه، حذر النائب عبدالله فهاد الحكومة من أي مساومات سياسية قد تخرج لنا مجلسا بلديا هشا بعيدا عن الأمور الفنية، موضحا ان الاعضاء المعينين في المجلس البلدي وفق ما جاء في قانون البلدي اعطى الحكومة الحق في تعيين 6 أعضاء لسد أوجه الثقة في الاخصاصات التي تأتي في اختبارات مخرجات انتخابات المجلس البلدي.
ودعا في تصريح إلى “السياسة” الحكومة الى اختيار الاعضاء المعروفين بالعمل والنزاهة وسابق الخبرة، وواجب على الحكومة ان تقرأ رسالتنا هذه وتنظر في مخرجات الانتخابات ثم تسد النقص بعيدا عن أي مساومات، مشيرا الى ان اختيار الافضل في اعضاء المجلس البلدي مسألة ملحة وحيوية، سيما المعينين منهم لما لهم من دور مهم في المشاريع التنموية الكبرى التي ينتظرها البلد والذي يجب ان تكون الاختيارات لها قيمتها المهينة والقانونية والهندسية لتولى زمام الأمور في متابعة تنفيذ هذه المشاريع التنموية الحيوية التي ينظرها الوطن والمواطنين.
من جهته، أكد الوكيل المساعد لقطاع الأمن العام بالإنابة بوزارة الداخلية اللواء ابراهيم الطراح أن العملية الانتخابية تسير بكل سهولة ويسر في جميع الدوائر بالمحافظات الست.
وأشار الطراح في تصريح للصحافيين عقب جولة له في لجنة مدرسة “معن بن زائدة المتوسطة – بنين” بضاحية عبدالله السالم إلى أنه لم يتم تسجيل اي حالة مخلة بالأمن أو سير العملية الانتخابية، منوها بتجاوب الجميع لسير هذه العملية على أكمل وجه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.