الغانم بحث في المستجدات الإقليمية مع نظيرته الإماراتية وصل جنيف لحضور مؤتمر "البرلماني الدولي"

0

اجتمع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في جنيف أمس الى رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الامارات العربية المتحدة د.امل القبيسي .
تناول الاجتماع سبل تنسيق المواقف سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى المجموعتين الجيوسياسيتين العربية والاسلامية بشأن العديد من الملفات المطروحة على مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ139 الذي يبدأ اعماله اليوم ، كما تطرق الاجتماع الى ابرز القضايا والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية .
حضر الاجتماع وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف والنائبة صفاء الهاشم ومندوب الكويت الدائم لدى المنظمات الدولية في جنيف جمال الغنيم .
وكان الغانم قد وصل والوفد البرلماني المرافق له الى مدينة جنيف السويسرية امس للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ139 الذي تنطلق أعماله اليوم وتستمر حتى 18 الجاري، حيث استقبله لدى وصوله مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم وسفير الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب وعدد من اركان المندوبية والسفارة.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الغانم كلمة وفد الكويت أمام الجمعية العامة للمؤتمر الذي يناقش موضوع (القيادة البرلمانية في تعزيز السلام والتنمية بعصر الابتكار والتغير التكنولوجي).
كما يشارك الغانم والوفد المرافق له على هامش أعمال المؤتمر في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية بغية تنسيق المواقف إزاء القضايا التي ستطرح للنقاش وتوحيد وجهات النظر بشأنها.
من جانب آخر، يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد التي ستناقش عدة قضايا وموضوعات منها دور التجارة العادلة والحرة والاستثمار في تحقيق اهداف التنمية المستدامة ومشروع القرار بشأن تعزيز التعاون البرلماني في مجال الهجرة وغيرها.
ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من: وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب د. عودة الرويعي ومراقب المجلس النائب نايف المرداس وأعضاء الشعبة النواب :خليل أبل وعلي الدقباسي والحميدي السبيعي والنائبين عمر الطبطبائي وصفاء الهاشم وأمين عام المجلس علام الكندري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر − أربعة =