الغانم : تشكيل لجنة تنسيقية “خماسية” للتوافق حول أولويات المرحلة المقبلة اجتماع مكتب المجلس ورؤساء ومقرري اللجان يضع آلية لتسريع عجلة التشريع

0 35

تعديل الوضع يتطلب التوافق مع الحكومة لتمرير قانونين أو ثلاثة في كل جلسة خلال فبراير ومارس

ترأس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اجتماعا مشتركا لمكتب المجلس ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة والموقتة بالمجلس حضره 26 نائبا .
بحث الاجتماع الجوانب المتعلقة بالتنسيق وترتيب الاولويات سواء بين اللجان المختلفة او بينها وبين لجنة الاولويات بهدف تنشيط وتسريع وتيرة الانجاز التشريعي وضمان اقرار قوانين وتشريعات نوعية مهمة وضرورية تحظى بالقدر الكافي من التوافق.
وأعلن الغانم عن اتفاق مكتب المجلس على تشكيل لجنة تنسيقية نيابية تضم خمسة أعضاء بهدف التواصل مع رئيس المجلس ولجنة الأولويات من أجل الوصول إلى توافق حول أولويات المرحلة المقبلة.
وقال الغانم في تصريح إلى الصحافيين عقب الاجتماع :إن 26 نائبا حضروا الاجتماع، فيما اعتذر اثنان عن الحضور لتواجدهما خارج البلاد وتم التباحث حول تفعيل وتيرة التشريع الذي لا يزال دون الطموح، مؤكدا ان تعديل الوضع لا يتم إلا بالمزيد من التنسيق ومحاولة التوصل إلى الحد الأدنى من التوافق النيابي ومن ثم السعي للتوافق مع الحكومة.
ووصف الغانم الاجتماع بـ”المثمر”،مبينا انه تم الاتفاق على استمرار التنسيق مع رئيس المجلس ولجنة الأولويات ولجنة تنسيقية مكونة من خمسة نواب هم عودة الرويعي وعبد الكريم الكندري والحميدي السبيعي وعبد الوهاب البابطين وفيصل الكندري لمعرفة أولويات اللجان والاتفاق على إنجاز قانونين أو ثلاثة في كل جلسة خلال فبراير ومارس بغض النظر عن موقف كل نائب يملك الحق الكامل في إضافة ما يريد أو أن يكون له موقف من هذه القوانين،وإذا نجحت هذه التجربة يمكن تعميمها على باقي الجلسات في دور الانعقاد الحالي.

You might also like