الغبار يوقف الموانئ… و”الطيران المدني”: الملاحة الجوية طبيعية "الداخلية" دعت قائدي المركبات للحذر من انخفاض الرؤية

0 8

أعلنت مؤسسة الموانئ، أمس، توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد حالياً من غبار وسرعة رياح. وقالت الادارة في بيان، إن حركة عمليات الموانئ توقفت في الساعة 10 صباحاً بناء على الإفادات الميدانية من مديري العمليات البحرية.
من جهتها ، أكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أمس أن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية رغم حالة الغبار التي تسود البلاد.
وأوضح مدير إدارة الملاحة الجوية في “الطيران المدني” المهندس عماد السنعوسي في تصريح إلى “كونا” أن حركة الطائرات حالياً مستمرة بشكلها المعتاد مشيرا إلى “احتمالية أن تقل الرؤية عن 500 متر مما قد يؤثر على بعض شركات الطيران بالنسبة لحركة الهبوط فقط”.
وأفاد السنعوسي بأن مستوى الرؤية حالياً في مطار الكويت الدولي يبلغ أقل من 1000 متر ويتوافق مع مستوى الرؤية المسموح به في حالتي الإقلاع والهبوط.
وكانت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أفادت في وقت سابق على موقعها الإلكتروني بأن البلاد تتأثر حاليا بانخفاض في الرؤية الأفقية بسبب الغبار العالق تصل إلى أقل من 1000 متر على بعض المناطق مع نشاط في الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار تقل معها الرؤية الأفقية التي تزيد سرعتها عن 70 كيلو مترا في الساعة.
من جانبها دعت وزارة الداخلية الكويتية قائدي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا لسوء الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية في بعض المناطق بسبب موجة الغبار التي تشهدها البلاد حالياً.
وحثت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحافي مرتادي البحر على الاتصال بعمليات الإدارة العامة لخفر السواحل على الهاتف رقم (1880888) عند مواجهتهم لأي حالة طارئة.
ودعت جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) لطلب أي مساعدة إنسانية ومرورية وأمنية.
وتوقع مراقب التنبؤات الجوية في ادارة الارصاد الكويتية عبد العزيز القراوي أن تبدأ سرعة الرياح بالانخفاض تدريجيا ومن ثم يترسب الغبار، حيث تتأثر البلاد حاليا بامتداد منخفض الهند الموسمي الذى يجلب معه كتلة هوائية جافة وحارة حيث أدى تعمق المنخفض إلى نشاط الرياح الشمالية الغربية والتي تجاوزت سرعتها 70 كيلو مترا في الساعه في المناطق الغربية من البلاد.
واضاف ان نشاط الرياح الشمالية الغربية تسبب في إنخفاض الرؤية الافقية إلى أقل من 1000 متر على بعض المناطق خاصة المكشوفة مبينا ان نشاط الرياح ادى الى ارتفاع الامواج البحرية الى أكثر من سبعة أقدام أحيانا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.