“الغذاء”: إتلاف أطنان أغذية فاسدة وتحرير 36 مخالفة بينها 3 آلاف شدة بطيخ مصري

0 3

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية عن اتلاف اطنان من المنتجات الغذائية الواردة عبر المنافذ البحرية، البرية والجوية غير المطابقة للمواصفات، إلى جانب اتلاف 22 كيلوغراماً من الاسماك و الدجاج والربيان الفاسدة وتحرير 30 مخالفة و36 تعهدا خلال جولات تفتيشية نفذتها ادارتا تفتيش محافظتي حولي والاحمدي.
في هذا السياق، أكد مدير إدارة الأغذية المستوردة في الهيئة العامة للغذاء والتغذية علي الخنفور أن اتلاف أطنان من المنتجات الغذائية الواردة عبر المنافذ البحرية، البرية والجوية غير مطابقة للمواصفات إما لاحتوائها على بقايا لحم الخنزير أو لكونها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بالتنسيق والتعاون مع رئيس قسم المتابعة والتفتيش فيصل الرشيدي ومشرف النوبة الثالثة فهد كريم والمفتش جاسم القروي.
وأوضح الخنفور أن المنتجات التي تم اتلافها شملت منتجات مصرية، سورية، اميركية، تركية، المانية وهولندية حيث شملت عدد 3 آلاف شدة “ربطة ” بطيخ مصري طازج وكذلك عدد 683 ربطة كنتالوب مصري واردة عبر الصليبية غير صالح للاستهلاك الآدمي، كما أتلفت 350 ربطة لبنة غنم صب سورية واردة من ميناء الشويخ بسبب عدم صلاحيتها لوجود فطريات وخمائر وعدد 120 ربطة جبن بلدي تركي واردة من المطار لعدم صلاحيتها.
وأشار إلى إتلاف 1100 ربطة زيتون أسود شرائح مصري واردة من ميناء الشويخ و21 زجاجة مشروبات منوعة أميركية واردة عبرالمطار بسبب انتهاء فترة الصلاحية قبل اتمام اجراءات الفحص، ولفت كذلك الى اتلاف عدد من المنتجات الهولندية لاحتوائها على بقايا لحم الخنزير و12 ربطة نقانق حبش مدخن و14 ربطة نقانق بقر مدخن بولسكا كيلبازا هولندية وربطات 8 نقانق بقر مدخن حار و8 ربطات نقانق بقر كبيرة وعدد 15 ربطة نقانق بقر مدخن كوكتيل.
وأضاف تم اتلاف عدد من المنتجات الالمانية شملت عدد 792 ربطة بيتزا مغطاة بطبقة غنية من الطماطم والجبن الببروني على قاعدة مقرمشة رقيقة وعدد 264 بيتزا المانية معدة من خبز مقرمش.
من جانبه، قال مراقب إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتكليف محمد جراق: إن الجولات التفتيشية التي نفذها فريق مركز حولي بجولة على محلات مطاعم وتجهيزات غذائية بمحافظة حولي أسفرت عن اتلاف 19 كيلوغراماً من الدجاج والربيان غير الصالحة للاستهلاك الأدمي وتحرير 30 محضرا مخالفة، إضافة إلى 21 تعهدا متنوعة من اشتراطات صحية ونظافة وإصدار شهادات صحية.
وبين جراق أن الجولة التفتيشية التي نفذها مركز الكوت بادارة التفتيش بمحافظة الاحمدي جاءت باشراف ومتابعة من مدير الادارة سعود الحميدي على حراج السمك بالكوت والاسواق المركزية اسفرت عن اتلاف 3 كيلوغرامات ونصف من الاسماك و15 تعهدا .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.