“الغذاء”: منتجات أميركية وأوروبية وعربية ملوثة في الأسواق

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

سحبت الهيئة العامة للغذاء والتغذية عدداً من المنتجات الغذائية الملوثة بالفيروسات والبكتيريا من الأسواق، محذرة في الوقت ذاته من إمكانية تلوث منتجات اخرى.
في هذا السياق، طالبت نائب المدير العام لإدارة شؤون الرقابة والتفتيش في الهيئة د.أمل الرشدان بسحب الجبنة الألمانية “cottage cheese”، ماركة “jocca” وذلك بناء على كتاب وزارة الخارجية بشأن وجود اسلاك معدنية بها، معلنة كذلك سحب ورق العنب “الدرة” من انتاج الاردن، بناء على تحذير الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، والبيض والخس الروماني الاميركيين لظهور بكتيريا السالمونيلا في المنتجين بالولايات المتحدة.
من جانبه، حذر امين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية عادل السويط من احتمال تلوث الفراولة المصرية بالالتهاب الكبد الوبائي “A” انتظاراً لما يسفر عنه فحص الوكالة الكندية للتفتيش على الأغذية، مطالباً باتخاذ اللازم بشأن تفشي فيروس “نورو” في المحار في كولومبيا البريطانية بكندا.
على جانب آخر، أوصت اللجنة العليا لسلامة الاغذية بحظر استيراد جميع انواع لحوم الابقار من زيمبابوي وكوريا الجنوبية لظهور الحمى القلاعية بهما، ورفعت حظر استيرادها من كازاخستان لخلوها من مرض الجمرة الخبيثة، كما الغت قرار حظر جميع انواع لحوم الطيور من المملكة المتحدة والدنمارك وسويسرا الاتحادية وولايتي ميسوري وتكساس لخلوها من انفلونزا الطيور.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × 3 =