الغربللي: الكويت تعمل مع المؤسسات الدولية لتمكين المرأة

0 64

نيويورك – كونا: اكدت الكويت أنها تعمل بشكل حثيث مع المؤسسات والهيئات الدولية ذات الصلة لكل ما من شأنه تعزيز الجهود المبذولة لتمكين المرأة والنهوض بحقوقها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي القتها الملحق الدبلوماسي ببعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة هلا الغربللي أول من أمس، أمام اللجنة الثالثة بالجمعية العامة للأمم المتحدة خلال مناقشة بند (النهوض بالمرأة).
واشادت الغربللي بالمكاسب والتقدم وتحسن وضع المرأة في منظومة الأمم المتحدة والإنجازات التي أحرزت في هذا الشأن ما يشير إلى ارتفاع نسبة تمثيل المرأة في وظائف الفئة الفنية والفئات العليا وأن أكبر الزيادات سجلت في المستويات العليا.
ورحبت بهذه الإنجازات التي أثمرت عن جهود الأمين العام للمنظمة وفق التزامه بتحقيق التكافؤ بين الجنسين على جميع المستويات بحلول عام 2021.
وقالت الغربللي “أطلعنا بعناية على تقرير الأمين العام بشأن التدابير المتخذة والتقدم المحرز في متابعة وتنفيذ إعلان ومنهاج عمل بكين ونتائج دورة الجمعية العامة الاستثنائية ال23 وما تضمنه من بيانات وإحصائيات تعكس الجهود لإدماج قضايا المرأة في جميع أعمال المنظمة وتعزيز تنفيذ الولايات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين”.
واكدت حرص الكويت على الإيفاء بالتزاماتها وفق إعلان وبرنامج عمل بكين في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، انطلاقاً من روح دستور الكويت في الماد 29 على أن الناس سواسية في الكرامة الإنسانية وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين.
وبينت ان المرأة تتمتع بالحماية القانونية المناسبة في جميع التشريعات المتعلقة بالأحوال الشخصية وقانون الخبراء والقوانين الأخرى.

You might also like