الغريب : تسكين شواغر “حماية المنافسة” قريباً

0

أكدت عضو مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة سميرة الغريب أن الجهاز بصدد إقرار تسكين كل الوظائف الاشرافية والوظائف الجديدة الشاغرة قريبا جدا، حتى يتم استكمال الكادر الوظيفي للجهاز ويتمكن من أداء مهامه الإدارية والفنية والرقابية على الوجه الأكمل.
واوضحت الغريب في تصريح صحافي أمس، بأن اللجان المختصة المشكلة بقرار من رئيس الجهاز انتهت من إجراء المقابلات مع الموظفين المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية والشاغرة، ورفعت تقاريرها إلى مجلس الإدارة لاعتمادها واصدار قرارات التعيين لمن تمت الموافقة عليهم من قبل ديوان الخدمة المدنية.
ولفتت إلى ان الوظائف الشاغرة تتنوع ما بين التخصصات الاقتصادية والقانونية والمالية والادارية والفنية، مؤكدة انه سيتم تسكين الوظائف الاشرافية وشغل الوظائف الجديدة حسب مجال التخصص العلمي للمتقدم لشغل الوظيفة ووفقا لطلبات واحتياجات الجهاز.
وذكرت الغريب أن رئيس مجلس إدارة الجهاز الدكتور راشد العجمي أصدر مجموعة من القرارات قضى فيها بتشكيل عدة لجان وفرق منها لجنة المقابلات الشخصية لشغل الوظائف الاشرافية وفريق عمل لإجراء المقابلات الشخصية لذوي الخبرة وحديثي التخرج من حملة المؤهلات الجامعية والدبلومات والثانوية، بالاضافة إلى فريق عمل التوظيف، موضحة ان هذه اللجان اختصت بإجراء مقابلات مع الإشرافيين والموظفين الجدد سواء المرشحين من التوظيف المركزي عن طريق ديوان الخدمة المدنية أو المتقدمين من خلال الاعلان الذي قدمه الجهاز.
وبينت انه تم عمل مقابلات شخصية واختبارات لغة انكليزية لكافة المتقدمين من ذوي الخبرة وحديثي التخرج حيث تجاوزت مجموعة منهم المقابلات الشخصية بنجاح، لافتة إلى أن الاختيار تم وفق المتطلبات التي جاءت في الاعلان عن تلك الوظائف من الكوادر الوطنية ممن تتوافر فيهم الخبرات المطلوبة لشغل تلك الوظائف.
وأشارت الغريب إلى أن الجهاز حاليا خال من الوظائف الفنية المتخصصة تقريباً وينقصه العديد من الكوادر والتخصصات، مبينة ان أول دفعة تم تعيينها كانت في منتصف العام 2017.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

7 + 16 =