الغريب: تسلّم مبنى الخدمات العمالية في الأحمدي أكتوبر المقبل

0

تنفيذ مبنى بحولي بمساحة 5 آلاف متر مربع بكلفة أربعة ملايين دينار خلال 24 شهراً

لا مشكلات في آلات الأرقام ومتوافرة بالأعداد اللازمة لأداء العمل في “القوى العاملة”

كتب – فارس العبدان:
أكد مدير إدارة الخدمات العامة وشؤون المخازن في الهيئة العامة للقوى العاملة طلال الغريب أنه يتم حالياً الانتهاء من انجاز مشروع مبنى الخدمات العمالية لإدارة عمل محافظة الاحمدي بمنطقة جنوب الصباحية على مساحة تسعة آلاف متر مربع وبكلفة أكثر من أربعة ملايين دينار، وسيتم استلام المشروع في اكتوبر المقبل، كما ابرمت الهيئة في 10 /6/ 2018 عقد تنفيذ مبنى الخدمات العمالية لإدارة عمل محافظة حولي بكلفة اجمالية اربعة ملايين دينار بمساحة خمسة آلاف متر مربع ومدة التنفيذ 24 شهراً.
وقال الغريب في لقاء لـ”السياسة”: إن إدارة الخدمات العامة طرحت بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات ممارسة رقم 2-2017 /2018 لتوريد وتركيب اجهزة التفتيش بالهيئة العامة للقوى العاملة بتاريخ 12 /11/ 2017 ، وتقدمت شركتان وتم ترسية الممارسة على شركة “اي بي اس” الهندسية للتجارة العامة، وبالفعل تم توريد 320 جهازاً تم توزيعها على المفتشين وتشغيل نظام التفتيش الذكي بإشراف إدارة تقنية المعلومات وإدارة التفتيش.
وأشار إلى أنه يتم توفير جميع الخدمات والتوريدات والمقاولات والمستلزمات وفقاً للخطط المقررة والمدروسة لتدبير الاحتياجات كافة دون توقف بالنظر لدورها المؤثر والبارز في سوق العمل، ولا يوجد نقص بأجهزة الكمبيوتر والبرمجيات، كما لا يوجد مشكلات في آلات الارقام ومتوافرة بالاعداد اللازمة والكافية لأداء العمل.
وأضاف: إن إدارة الخدمات العامة إدارة خدمية تعمل على توفير جميع الاحتياجات لإدارات الهيئة من توريدات مختلفة من القرطاسية والمطبوعات والاحبار، كما تشرف الإدارة على عقود الحراسة والصيانة والتنظيف والتكييف والمركبات ومكافحة الحريق فضلاً عن اعمال صيانة آلات التصوير والفاكس والفايل بوكس والبدالات والاشراف على المشاريع الانشائية الخاصة بالهيئة كعملية تنفيذ مبنى الخدمات العمالية لإدارة عمل محافظة الاحمدي ومبنى الخدمات العمالية لإدارة عمل محافظة حولي.
وفي ما يلي تفاصيل اللقاء:
حدثنا عن إدارة الخدمات العامة وشؤون المخازن واقسامها ؟
هي إدارة خدمية تعمل على توفير جميع الاحتياجات لإدارات الهيئة من توريدات مختلفة من القرطاسية والمطبوعات والاحبار، كما تشرف الإدارة على عقود الحراسة والصيانة والتنظيف والتكييف والمركبات ومكافحة الحريق فضلاً عن اعمال صيانة آلات التصوير والفاكس والفايل بوكس والبدالات، والاشراف على المشاريع الانشائية الخاصة بالهيئة كعملية تنفيذ مبنى الخدمات العمالية لإدارة عمل محافظة الاحمدي ومبنى الخدمات العمالية لإدارة عمل محافظة حولي، وتسعى الإدارة جاهدة لأداء مستمر نحو التميز.
وتتكون الادارة من مراقبتين الاولى مراقبة المشتريات والمناقصات وقسم شؤون المخازن والثانية مراقبة الخدمات العامة ويتبعها قسمان الاول الخدمات العامة والثاني الشؤون الهندسية والصيانة.
حدثنا عن مهام كل قسم واختصاصاته؟
يختص قسم المشتريات والمناقصات في اعداد خطة الشراء السنوية ومتابعة تنفيذها وتلقي وتنفيذ عمليات الشراء وإعداد وتنظيم وطرح المناقصات والممارسات والمزايدات واعداد العقود مع الموردين والمقاولين ومتابعة صرف المستحقات، وقسم شؤون المخازن يختص في تسجيل البيانات المخزنية واعداد وتحديث بيانات التوصيف والترميز والتسليم المبدئي للمواد الواردة بعد الفحص ثم التخزين وكذلك المواد المعادة.
ويختص قسم الخدمات العامة في الاشراف على أعمال الصيانة في الإدارات والمراقبات الخارجية التابعة للهيئة ومتابعة أعمال الصيانة الخاصة بالآلات وأجهزة التصوير وتأجير السيارات وإدارة حركتها والاشراف على خدمات الأمن والحراسة والنظافة والحدائق والزينة.
ويختص قسم الشؤون الهندسية بدراسة احتياجات الهيئة من الأجهزة والمعدات والآلات وإعداد المقاييس والمواصفات الفنية للاجهزة والمعدات والاشراف على تنفيذ خططها ومتابعة تنفيذ خطط صيانة منشآت الهيئة وتخطيط اولوياتها بالتنسيق مع الجهات المعنية ومتابعة تنفيذ مقاولي اعمال الصيانة المدنية والصحية والانشاءات وفحص واستلام الاعمال المتعاقد عليها.
ما هي ابرز احتياجات الهيئة التي يتم توفيرها، وهل صحيح أن هناك نقصاً في أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات وغيرها، وهل هناك نقص في الأجهزة أو الميزانية لتوفيرها؟
يتم توفير جميع الخدمات والتوريدات والمقاولات والمستلزمات وفقاً للخطط المقررة والمدروسة لتدبير الاحتياجات كافة دون توقف بالنظر لدورها المؤثر والبارز في سوق العمل، ولا يوجد نقص بأجهزة الكمبيوتر والبرمجيات.
هل هناك مشكلات في آلات الارقام ام أنها متوافرة؟ وكم عددها في كافة الادارات؟
لا توجد مشكلات في آلات الارقام ومتوافرة بالاعداد اللازمة والكافية لأداء العمل.
ما هي الممارسات والمناقصات التي طرحتها الهيئة أخيراً، وهل جميع الممارسات والمناقصات مهمة تحتاج إليها الهيئة؟
للهيئة خطة سنوية للشراء تم نشرها بالجريدة الرسمية وفقاً للاحتياجات الفعلية والضرورية لعدم توقف العمل، وابرز ما تم طرحه خلال الفترة الماضية الممارسة العامة رقم 1-2017 /2018 بشأن انشاء وانجاز مبنى الخدمات العمالية لإدارة عمل محافظة حولي.
تم طرح مناقصة لتطبيق الحلول الأمنية والحماية لشبكة برنامج اعادة الهيكلة، حدثنا عن ذلك.
طُرِحت الممارسة طبقاً للأسباب الفنية التي ابداها مركز نظم المعلومات بالهيكلة وتم تلقي العطاءات ودراستها والترسية على اقل الاسعار والمقبول فنياً.
ماذا عن المباني الجديدة التي يتم تجهيزها واين تقع وما هي مساحتها، وكم تبلغ كلفتها ومتى تكون جاهزة وهل سترى النور قريباً ام تحتاج إلى وقت طويل؟
يتم الانتهاء حالياً من انجاز مشروع مبنى الخدمات العمالية لإدارة عمل محافظة الاحمدي بمنطقة جنوب الصباحية على مساحة تسعة آلاف متر مربع وبكلفة تتجاوز أربعة ملايين دينار، وسيتم استلام المشروع في اكتوبر 2018، كما أبرمت الهيئة بتاريخ 10 /6/ 2018 عقد تنفيذ مبنى الخدمات العمالية لإدارة عمل محافظة حولي بتكلفة اجمالية أربعة ملايين دينار وبمساحة خمسة الاف متر مربع ومدة التنفيذ 24 شهراً.
هل هناك توجه لتغيير المبنى الحالي للهيئة ام انكم مستمرون فيه؟
قرار تغيير المبنى أو البقاء فيه يرجع إلى قيادة الهيئة وفقاً لمصلحة العمل.
ماذا عن المناقصة التي تمت أخيراً لتوفير أجهزة الكترونية لمفتشي الهيئة العامة للقوى العاملة؟
تعاونت إدارة الخدمات العامة مع ادارة تقنية المعلومات لطرح ممارسة رقم 2-2017 /2018 لتوريد وتركيب اجهزة التفتيش بالهيئة العامة للقوى العاملة بتاريخ 12 /11/ 2017، وتقدمت شركتان وتم ترسية الممارسة على شركة “اي بي اس” الهندسية للتجارة العامة، وبالفعل تم توريد 320 جهازاً وتوزيعها على المفتشين وتشغيل نظام التفتيش الذكي بإشراف ادارتي تقنية المعلومات والتفتيش.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × 2 =