الغريسي يحمل رينارد مسؤولية خروج المغرب.. ومبروك ينتقد الحكم

0

قال عبدالسلام الغريسي، الدولي المغربي السابق، والذي شارك مع الأسود في مونديال الولايات المتحدة الأميركية 1994، إن الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب أسود الأطلس، ارتكب بعض الأخطاء في مباراتي إيران والبرتغال.
وتابع في تصريحات إذاعية: ” لا ننكر أننا قدمنا مستويات جيدة، خاصة في المباراة الثانية أمام المنتخب البرتغالي، لكن كان بالإمكان تدعيم ذلك بنتائج إيجابية.”
وأضاف أن رينارد، أخطأ في تعامله مع المباراتين، خاصة على مستوى التغييرات، التي قام بها، محملا إياه مسؤولية ضياع الفوز في المباراتين.
وقال: “تمنيت أن يكون له دور أكبر في المباراتين، على مستوى اختياراته البشرية وتغييراته في الشوط الثاني، مع الأسف لم يتعامل بشكل جيد في هذا الجانب، وضاعت منا نتائج إيجابية.”
وشكر الغريسي، اللاعبين على روحهم القتالية، والمستويات التي قدموها في مباراتي إيران والبرتغال.
فيما انتقد منير مبروك، الحكم الدولي المغربي السابق، أداء الحكم الأميركي مارك جيجر، الذي أدار مواجهة المغرب والبرتغال، وقال مبروك في تصريحات إذاعية ” أداء الحكم كان سيئا، وكان عليه أن يحتسب على الأقل، ركلة جزاء للمنتخب المغربي، بعد دفع واضح، من مدافع برتغالي للمهاجم خالد بوطيب، في مربع العمليات.”
وتابع أنه كان على الحكم، أن تكون له الجرأة للإعلان عن ركلة جزاء. وأضاف ” لا أعرف ما دور تقنية الفيديو، حيث كان على المشرفين عليه، أن ينتبهوا إلى الخطأ الذي ارتكب في مربع العمليات، وينبهوا أيضا الحكم لهذا الخطأ.”
يشار إلى أن الحكم الأميركي جيجر، تعرض لانتقادات كثيرة في الشارع الكروي المغربي.
من جانبه أكد السوري محمد عقيل، المدرب المساعد في العربي الكويتي، أن منتخب المغرب، كان الأفضل في مواجهة البرتغال، وقال عقيل، “الأسود قدموا مباراة كبيرة، وأحرجوا بطل يورو فرنسا 2016”.
وتابع “أداء ونتائج المنتخبات العربية، ليست مفاجئة، الفارق كبير بين العرب ومنتخبات أوروبا، التي تمتلك لاعبين على أعلى مستوى، ويلعبون بروح قتالية، حتى الرمق الأخير”.
وأوضح “المنتخب المصري كان يستحق الوصول لدور الـ 16، حال امتلاكه الثقة بالنفس، خاصة في الهجوم، لكنه خسر في الوقت القاتل، أمام أوروغواي، وسقط أمام روسيا”.
وواصل “الكرات الثابتة والعرضيات، مع تأمين دفاعي جيد، هو الأبرز في مونديال روسيا، الالتحامات والثنائيات اعتمد عليها أكثر من منتخب في كأس العالم”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × خمسة =