الغنام يُزيِّن قائمة الأزرق في “خليجي 24” منتخبنا باشر تدريباته في تيمفو... والبريكي يغيب أمام نيبال

0 108

كتب – هاني سلامه:

تلقى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الاول لكرة القدم واللجنة الفنية، الضوء الاخضر لتسجيل مشاري غنام ظهير أيسر نادي الكويت في قائمة الازرق المشاركة بخليجي 24، التي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 26 الجاري الى 8 ديسمبر المقبل.
وحصلت اللجنة الفنية على تأكيدات من مسؤولي الاتحاد المحلي بشأن تسجيل غنام في قائمة خليجي 24، بعد الانتهاء من بعض الاجراءات الادارية المتعلقة بوضع اللاعب.
وكان اتحاد الكرة قد استفسر أخيرا من نظيره الاسيوي حول قانونية مشاركة ظهير أيسر العميد مع الازرق في التصفيات الاسيوية باعتباره من فئة غير محددي الجنسية، قبل ان يضطر الجهاز الفني الى تأجيل ظهور اللاعب دوليا، لحين التأكد من قانونية تواجده مع المنتخب في المباريات.
وسيكون ثامر عناد مدرب الازرق أكثر السعداء بانضمام غنام للقائمة، لمعالجة أزمة مركز الظهير الايسر، الذي تناوب عليه الكثير من اللاعبين في الفترة الماضية، واخرهم عبدالله البريكي امام الصين تايبيه، وسبقه كل من عامر المعتوق، ضاري سعيد، حمد حربي، واحمد الظفيري، حيث لم يقنع أي منهم الجهاز الفني بقدرته على شغل هذا المركز.
الى ذلك، دشن الازرق تدريباته أمس على ملعب تشانغ لي ميثانغ في تيمفو عاصمة بوتان، التي ستحتضن لقاء نيبال، بعد غد الثلاثاء، في الجولة السادسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس اسيا 2023، وذلك بحضور 25 لاعبا، من بينهم خالد ابراهيم، الذي يسابق الزمن للحاق بالمباراة بعد غيابه امام الصين تايبيه في اللقاء الاخيرة لعدم الجاهزية.
ويفتقد منتخبنا جهود عبدالله البريكي امام نيبال لتخلفه عن السفر مع الوفد بسبب وعكة صحية غادر على اثرها الى المستشفى عقب انتهاء مباراة الصين تايبيه، ليحصل على راحة لمدة خمسة أيام من قبل الجهاز الطبي، في حين سيستمر غياب عطلال الفاضل لعشرة أيام بعد اصابته امام تايبيه، وسط شكوك حول قدرته على التواجد مع المنتخب في خليجي 24، حيث سيتضح الامر بشكل نهائي عقب عودة المنتخب من بوتان.

اليوسف يشكر الناجم
بدوره، وجه رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف الشكر إلى سفيرنا لدى الهند جاسم الناجم وذلك بعد استقباله وفد منتخبنا وتسهيل اجراءات مغادرته الى بوتان استعداداً لمواجهة نيبال.
كما وجه الشيخ اليوسف الشكر الى أعضاء سفارة الكويت لدى بوتان وهم الوزير المفوض فاضل الحسن والملحق الديبلوماسي فواز الخليفة والملحق الديبلوماسي محمد الحطاب والملحق الديبلوماسي عبدالله الشبلي على استقبالهم وفد المنتخب في العاصمة تيمفو.
وأشاد رئيس الاتحاد بالجهود التي بذلها أعضاء السفارة وتسهيل وصول الوفد الى مقر اقامتهم في فندق تاج تاشي، وتوفير جميع احتياجات الوفد، ومحاولتهم قدر الامكان تسهيل مهمة الأزرق حتى يحقق النتيجة المرجوة أمام المنتخب النيبالي.

You might also like