الغنيم: مشاركة فعالة للكويت في مؤتمر “العمل الدولية” السنوي ينطلق اليوم ويستمر حتى الثامن من يونيو

0 5

جنيف – كونا: أكد المندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم أمس، أن الكويت ستشارك بفعالية في أعمال الدورة الـ 107 لمؤتمر منظمة العمل الدولية السنوي.
وقال السفير الغنيم: إن هذه الدورة تنطلق اليوم “الاثنين” وتستمر حتى الثامن من يونيو المقبل بحضور وفد من الكويت مكون من ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة الحكومة وأصحاب العمل والعمال.
واوضح أن المشاركة الكويتية تأتي منسجمة مع توجهات الكويت لتعزيز وتقوية علاقاتها مع المنظمات الدولية المتخصصة بخاصة منظمة العمل الدولية بغرض الاستفادة من التجارب الدولية في استحداث الوظائف وخفض معدلات البطالة وتطوير قطاع العمل والعمال.
ولفت إلى أهمية هذه المشاركة في الاستفادة القصوى من الدورات وورش العمل المقدمة على هذا الصعيد لاسيما وأن المشاركة الكويتية الرفيعة هذه في أعمال هذه الدورة تأتي في نطاق جهود الكويت المستمرة على صعيد شرح مواقفها من القضايا العمالية الدولية.
في الوقت ذاته اشاد السفير الغنيم بعلاقات التعاون القوية التي تربط الكويت بمنظمة العمل الدولية بخاصة على صعيد دعم برامج العمل والعمال في منطقة الشرق الأوسط ومنها البرنامج الخاص بدعم عمال فلسطين في مواجهة سياسة الاحتلال الإسرائيلي. ومن المتوقع أن يشمل جدول أعمال منظمة العمل الدولية الـ 107 مناقشة التقرير السنوي الدوري للمدير العام للمنظمة ريدر غي وتقرير اوضاع العمال الفلسطينيين في الأراضي التي تحتلها اسرائيل بما فيها القدس الشرقية وتقرير ثالث حول مناهضة عمل الاطفال وتحسين سلامة وصحة العمال الشباب.
وستشهد فعاليات المؤتمر أيضا ندوات متخصصة حول التجارب المستفادة من برامج تعزيز العمل اللائق لتلبية احتياجات الفئات المجتمعية الضعيفة لاسيما النساء وذوي الاحتياجات الخاصة واهمية الشراكات الستراتيجية التي يمكن أن تساهم في جدول أعمال التنمية المستدامة لبناء السلام.
كما ستعقد بالتزامن مع تلك الفعاليات اجتماعات اللجان المتخصصة المعنية بقضايا التعاون الإنمائي دعما لأهداف التنمية المستدامة ومعايير العمل لوقف العنف ضد العمال والتحرش بالعاملات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.