الغيص: 780 تعاقداً للتربية أعلنا عنها عبر السفارات بالأردن وتونس وفلسطين موقع إلكتروني لإدارة الموارد البشرية لطلبات المتقدمين

0 104

قال وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص إن القطاع يشمل إدارة الموارد البشرية المسؤولة عن جميع موظفي وزارة التربية من خلال التعيينات وإنهاء الخدمة والتعاقدات الداخلية والخارجية، حيث تضم الوزارة أكثر من 116 ألف موظف وموظفة بالهيئتين التعليمية والإدارية.
وعن اخر المستجدات بشأن الترفيع الوظيفي أوضح الغيص أنه بناء على قرارات ديوان الخدمة المدنية أصبح الترفيع الوظيفي لأعضاء الهيئة التعليمية من خلال المناطق التعليمية، فهناك فرق تم تشكيلها بتلك المناطق للنظر بملفات المعلمين والمعلمات واستكمال إجراءات ممن يستحقون الترفيع الوظيفي. وأشار إلى أن وزارة التربية ممثلة بقطاعي التعليم العام والخاص حددت احتياجاتها من التعاقدات للعام الدراسي القادم 2019 – 2020 والتي تكمن في 780 تعاقداً محلياً وخارجياً، حيث تمت مخاطبة سفارات الكويت بالخارج للإعلان عن التخصصات المطلوبة لقطاع التعليم العام من المعلمين والمعلمات، وتم كذلك مخاطبة وزارة الخارجية للإعلان عن تلك الوظائف التعليمية بكل من الاردن وتونس وفلسطين.
وذكر الغيص أنه قد تم فتح موقع الكتروني خاص بوزارة التربية لإدارة الموارد البشرية لاستقبال طلبات الراغبين بالعمل بوظائف الهيئة التعليمية والإدارية حسب التخصصات والشروط والضوابط والخبرات المطلوبة من خلال إعلانات سفارات الكويت بالدول العربية المذكورة سابقا.
وعن التعاقد المحلي ذكر أنه تم فتح موقع خاص لتقديم الطلبات وتم جميع تلك الطلبات وإرسالها لقطاع التعليم العام لاستكمال الإجراءات الفنية كالاختبارات والمقابلات الشخصية، حيث أوقفت التربية تعيين أعضاء الهيئة التعليمية من غير الكويتيين بشكل مؤقت لحين اعتماد ميزانية الدولة التي يتم تداولها بمجلس الأمة ومن ثم مجلس الوزراء ويتم بذلك تحديد الدرجات الخاصة بوزارة التربية أسوة بالوزارات الأخرى حسب الحاجة.
وقال الغيص: إن عملية الترقية بالاختيار تتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية حسب الدرجات المتوفرة وبموافقة وزارة المالية وحسب الشروط والضوابط الخاصة المعتمدة من قبل الخدمة المدنية وستعلن كل منطقة تعليمية عن الوظائف الإشرافية الشاغرة بالنسبة لأعضاء الهيئة التعليمية العاملين بمدارس وزارة التربية، أما موظفو ديوان عام الوزارة، فسيتم الإعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة من خلال القطاع.
وأعلن أنه قد تم اصدار قرار منح مكافآت خاصة للعاملين في الخدمات المساندة كالخدمات الاجتماعية والنفسية والتقنيات والمكتبات، وذلك من خلال ضوابط أصدرها مجلس الخدمة المدنية.

You might also like