خبيرة التجميل هبة شقير تشرح التفاصيل

الـ”نتواياج”… لتخليص البشرة من العيوب خبيرة التجميل هبة شقير تشرح التفاصيل

القاهرة – رحاب أبو القاسم حامد:
نضارة البشرة وجمالها مطلب كل سيدة وفتاة، لكن بسبب سوء التغذية، الضغط النفسي المستمر، التعرض للأتربة وأشعة الشمس، تفتقد البشرة النضارة التي تطلبها وتتطلع اليها.
ولتجنب متاعب البشرة، الحصول على بشرة نضرة وحيوية، التقت “السياسة”، خبيرة التجميل هبة شقير، التي تقدم لكل سيدة مفاتيح الحصول على بشرة نقية، طرق تنظيف البشرة، كيفية التخلص من الرؤوس والهالات السود.

ما أسباب تلف البشرة؟
عوامل الجو، عدم تناول المياه بكميات كافية، عدم الاهتمام بالبشرة، الضغط النفسي، الاكتئاب، استخدام بعض السيدات ماسكات مجهولة الهوية، جهل البعض بنوع بشرتهن والمكونات النافعة أو الضارة لها.
ما هي أسباب ظهور تجاعيد البشرة مبكرا؟
هناك عدة أسباب، منها العوامل الوراثية، قلة نسبة الكولاجين في البشرة التي تبدأ عند بلوغ سن 25 عاما، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد، عدم تناول كمية كافية من المياه، والتدخين.
ما علامات التجاعيد التي تعتبر جرس انذار لكل فتاة وسيدة؟
ظهور خطوط حول الفم وخطوط الـ 111 في الجبين، خطوط أسفل العين، هذه العلامات تعتبر بداية لظهور التجاعيد عند ظهورها يجب على كل حواء لاهتمام ببشرتها، لأنها معرضة لظهور التجاعيد بنسب أكثر، وعليها أن تبدأ تجنب الأسباب التي ذكرت سابقا.
ما السن المناسبة لبداية الاهتمام بالبشرة؟
يجب أن يكون الاهتمام بالبشرة في المراحل الأولى من العمر، الـ 25 عام اذا كانت البشرة طبيعية، خالية من العيوب، عند الوصول لهذا السن يجب أن يكون هناك اهتمام وعناية بالبشرة، حتى تستمر نضارتها لفترة أطول، أما اذا ظهرت حبوب في البشرة عند سن الـ 15، يجب الاهتمام والعناية بالبشرة سريعا.
كيف نتجنب تلف البشرة خاصة في فترة التجهيز للعرس؟
على كل فتاة تجنب الحبوب التي تظهر في البشرة، التي يكون سببها الأول العامل النفسي، كذلك القلق والتوتر الذي يصاحب كل عروس مقبلة على الزواج، استخدام علاجات طبية، مثل، كريمات موضعية للتخلص من حبوب البشرة، تجنب تناول الشيكولاته بأنواعها، عدم تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على دهون، المشروبات الغازية، الأغذية السريعة، تجنب الأملاح قدر الامكان، غسل البشرة المتكرر على أن لا يقل عن 3 مرات في اليوم لأنه يعتبر أحد خطوات منع ظهور حبوب الوجه، مع الأخذ في الحسبان بأنه كلما كانت البشرة نظيفة، كلما قلت الدهون، بالتالي يقل ظهور الحبوب.

الرؤوس السود
كيف يتعامل أصحاب البشرة الدهنية مع مشكلة ظهور الرؤوس السود؟
أولا لابد من الابتعاد عن تنظيف البشرة في أماكن غير متخصصة للتخلص من الرؤوس السود، يجب أن يكون ذلك على أيدي خبراء تجميل متخصصين، حتى لا تحدث انتكاسة للبشرة وتعود الرؤوس السود مرة أخرى، كما يجب التخلص من الرؤوس السود من الجذور، غلق المسام، النظافة المستمرة، مع التعقيم التام للبشرة، لضمان عدم رجوعها مرة أخرى، الأمر يتطلب أيضا استخدام ماسك الخوخ في المنزل.
ماذا عن البشرة الجافة في فصلى الخريف والشتاء؟
البشرة الجافة تتعرض في الشتاء للجفاف والتشقق، لذلك يجب تناول الماء بصفة مستمرة، البشرة في فصل الشتاء تحتاج إلى تناول 6 أكواب من الماء بصفة يومية، كما تحتاج إلى الترطيب المستمر بالكريمات التي يفضل أن تضعها السيدة في المساء، لأن البشرة تستفيد أكثر من الترطيب قبل النوم، حتى لا تتعرض البشرة إلى تراكم الأتربة التي تغلق مسامها وتتلفها، مع ضرورة عدم تعريضها للغسيل المتكرر، استخدام صابونة جلسرين، أما البشرة العادية فلا تحتاج عناية خاصة، اذ تكتفي السيدة بغسلها بشكل عادي، باستخدام غسول وصابونه طبية، في كل الحالات يتم الابتعاد عن استخدام الصابون العادي.
ما أسباب ظهور الهالات السود؟
تعتبر الهالات السود من المشكلات التي تتعرض لها السيدات، من أسبابها السهر، عدم النوم لساعات كافية، تناول الكافيين، عدم تناول الماء بكميات كافية، عدم ممارسة الرياضة المناسبة.
ما علاجها وكيفية تجنبها؟
نحاول قدر الامكان، تناول كميات كافية من الماء، النوم لفترة كافية، تجنب تناول الكافيين، عدم التعرض للشمس لفترات طويلة، اذا كانت البشرة من النوع الحساس، يجب وضع واق، استخدام زيت اللوز الحلو لمدة ثلاثة أشهر على الأقل قبل النوم، تظهر أثاره بعد أسبوع تقريباُ من الاستخدام اليومي، يتم وضعه أسفل العين مع طبطبة خفيفة، حتى تتشربه البشرة، كما أنه لا يترك مظهرا دهنيا عليها.
ما دور الـ”نتوياج” في تنظيف البشرة؟
أحدث صيحات التجميل وهو تنظيف عميق للبشرة، يعمل على نضارتها، يقلل من دهونها، يعتبر علاجا قويا لازالة الرؤوس السود، يتم استخدامه مرة شهريا، ويزيد عدد المرات تبعا لاحتياج البشرة لتنظيفها، باستخدام البخار والأوزون، جهاز صنفرة البشرة، لتوصيل الكولاجين والكافيار لها، تبدأ العملية باستخدام البخار بالأوزون، تنظيف البشرة تماما، ازالة الخلايا الميتة، ثم تنظيف الرؤوس السود، ازالة الدهون الموجودة أسفل الجلد.
ما أبرز الأخطاء التي تقع فيها الفتيات والسيدات وتضر ببشرتهن؟
استخدام ماسكات ووصفات من مكونات المطبخ، اتباع التجارب الشخصية للآخرين، دون استشارة متخصصين لمعرفة فائدة وضرر هذه المكونات على البشرة، التي تضر بخلايا بشرتها.
ما نصائحك للاهتمام بالبشرة؟
تناول ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يوميا، اجراء تنظيف عميق للبشرة لدي الخبراء المتخصصين مرة كل شهر أو شهرين على الأقل، عمل نتوياج، مع الحرص على تنظيف البشرة قبل النوم من الماكياج، استخدام الصابونة الطبية، استخدام واق من الشمس، تناول الأغذية الورقية وجميع أنواع الفاكهة.