الفائزون بالجوائز: دعم الكويت للبحث العلمي يساعد في نهوض المجتمعات والشعوب العربية

0 80

أشاد عدد من الباحثين الكويتيين والعرب الفائزين بجائزة الكويت للتقدم العلمي بالجهود التي تبذلها الكويت في دعم وتشجيع البحث العلمي وتكريم الباحثين للتغلب على التحديات التي تواجه المجتمعات العربية.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة للباحثين الفائزين، حيث أكد استشاري الجراحة العامة في مستشفى جابر الدكتور الشيخ سلمان الخليفة الصباح اهمية الجائزة في تحفيز الاطباء للعمل في مجال البحث العلمي، مبينا ان رعاية امير البلاد للحفل يدل على اهتمام سموه وحرصه على المجال الصحي.
واشار الى انه حاز على جائزة الانتاج العلمي لعام 2018 عبر تقديمه بحث متخصص في مجال العلوم الطبية والطبية المساعدة.
من جانبه، قال الحائز على جائزة العلوم البيولوجية الدكتور هلال الاشول من الجمهورية اليمنية انه فاز بالجائزة عبر مشاركته في البحث الذي تناول عملية تطوير الاليات الجزئية لأمراض الشيخوخة، معربا عن شكره للكويت على تقديرها ودعمها للعلم والعلماء واهتمامها بتطوير المجتمعات العربية. بدوره، أعرب الحائز على جائزة الانتاج العلمي في مجال العلوم الاجتماعية والانسانية رئيس قسم التاريخ في كلية الاداب بجامعة الكويت الدكتور عبدالله الهاجري عن فخره واعتزازه بمقابلة راعي الحفل ومصافحته الذي يعد داعما ومحفزا لأبنائه الباحثين.
من جهتها، قالت الفائزة بجائزة النوري لافضل اطروحة دكتوراة في العالم العربي الدكتورة داليا مصطفى من جمهورية مصر العربية عن اطروحتها “مفهوم الرجولة كما تعكسه تنشئة الام لابنائها في المجتمع المصري” ان الكويت من الدول الرائدة والعريقة في تشجيع العلم والعلماء والادباء والباحثين.
وأفادت ان الدور الثقافي المهم الذي تقوم به الكويت عبر تشجيعها ودعمها للعلماء والادباء ينعكس ايجابا على جميع شعوب الدول العربية.

You might also like