الفارس: ضرورة الانتهاء من معالجة الملاحظات الفنية على مصانع الإسفلت والالتزام بالمعايير التقت فريق التفتيش التابع لمكتبها واطلعت على إجراءات ضبط جودة عمليات إصلاح الطرق

0 154

“الأشغال” أنفقت 396 مليون دينار على مشاريعها في 10 أشهر

شددت وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس على ضرورة الإنتهاء من معالجة الملاحظات الفنية على مصانع الإسفلت وإلتزامها بالمعايير المحددة، وذلك في إطار السعي لوضع خطط لمتابعة إنجاز إصلاحات الطرق.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرة الفارس امس بفريق التفتيش التابع لمكتب وزير الأشغال للإطلاع على إجراءات ضبط الجودة لعمليات إصلاح الطرق في المصانع والمواقع التي يتم فرشها بالاسفلت، حيث قدم الفريق عرضا مرئيا تضمن ملاحظاته الفنية على المصانع الخاصة بالاسفلت وبعض المعايير التي يتطلب الإلتزام بها.
وإطلعت د.الفارس على اهم الملاحظات الفنية حول عمليات فرش الإسفلت ومدى التقدم في معالجة هذه الملاحظات بشكل يحقق سرعة وكفاءة في انجاز عمليات اصلاح الطرق وفرشها بالإسفلت وفق المواعيد المجدولة.
من جهة اخرى، بين تقرير حكومي بان إجمالي مصروفات وزارة الاشغال العامة على بند شراء الاصول المتداولة المتمثل في المشاريع التي تنفذها في قطاعاتها الفنية “المشاريع الانشائية والهندسة الصحية والكبرى وهندسة الصيانة” بلغ 396 مليون دينار بنسبة انفاق بلغت 37.3 في المئة من إجمالي الاعتماد البالغ 1.061 مليار دينار، وذلك منذ بدء السنة المالية وحتى يناير الفائت.
واوضح التقرير الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه بأن إجمالي مصروفات الوزارة على جميع بنود الميزانية المعتمدة لها خلال نفس الفترة بلغ 606 ملايين دينار بنسبة صرف 44.9 في المئة إلى الاعتماد الذي يبلغ 1.351 مليار دينار.
واضاف ان الوزارة انفقت خلال هذه الفترة 127 مليون دينار على بند تعويضات ورواتب وعلاوات ومكافات وبدلات الموظفين بنسبة انفاق 51 في المئة الى الاعتماد البالغ 246 مليون دينار.
وفي سياق منفصل، بين التقرير بان إجمالي الايرادات التي حققتها الوزارة منذ بدء الميزانية وحتى يناير الماضي بلغت 8 ملايين و650 الف دينار نظير غرامات تاخير ومديونيات على شركات وافراد بنسبة تحصيل بلغت 48.6 في المئة الى اجمالي المبلغ التقديري الذي اقرته الميزانية ويبلغ 17 مليونا و810 آلاف دينار.

You might also like