الفارس للطرق: سرعة إنجاز تطوير “الخامس” تفقدت مشروع الجسر في الجزء الغربي

0 168

كتب ـ محمد غانم:

تفقدت وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. رنا الفارس، أول من أمس، أعمال مشروع تطوير الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس والذي تنفذه حاليا الهيئة العامة للطرق والنقل البري ضمن مشاريعها التنموية لتطوير وتحديث شبكة الطرق في البلاد.
وقالت الفارس أوعزت للعاملين في الهيئة بضرورة الاسراع في انجاز وافتتاح الجسر الذي يخدم مرتادي الطريق من اهالي مناطق الاندلس والنهضة والفردوس والقيروان والصليبية حيث سيسهم في تطوير شبكة الطرق السريعة في الكويت.
وفي سياق منفصل، أوضحت مصادر مطلعة أن العمل بالمشروع يسير حاليا بخطى ثابتة نحو الانجاز والتسليم للاستفادة القصوى منه في تطوير شبكة الطرق، إذ يعد من المشاريع الكبرى التي تنفذها الهيئة بكلفة إجمالية 108.8 مليون دينار لتحقيق عدد من الأهداف التنموية، أبرزها تحديث وتطوير شبكة الطرق والخدمات والبنية التحتية في المناطق المطلة على الجزء الغربي من الدائري الخامس.
وشددت على الاهتمام الكبير الذي توليه الهيئة لهذا المشروع الحيوي من خلال الزيارات الموقعية للوقوف على آخر المستجدات والخطوات التنفيذية التي يحققها المشروع، إضافة إلى التقارير الدورية التي ترد للهيئة من الجهاز التنفيذي بالمشروع بصفة دورية وحثهم على مضاعفة الجهد لإنجاز المشروع.
وتابعت أن المشروع من شأنه تطوير وتحديث شبكة الطرق والخدمات في المناطق المطلة على الجزء الغربي من الدائري الخامس، منها العارضية والفردوس والصليبية وجنوب الدوحة، والقيروان، وهي من المناطق المكتظة بالسكان، وتشهد كثافة سكانية عالية، وبالتالي ازدحامات مرورية، خاصة أوقات الذروة، فمجرد الانتهاء من المشروع ستشهد شبكة الطرق هناك نقلة نوعية تسهم في الحد من الاختناقات المرورية، وتقليل نسب الحوادث ورفع كفاءة الطرق من خلال توفير اشتراطات الأمان والسلامة ووفقا لمعايير عالمية.
وأضافت ان المشروع سيسهم في رفع مستوى الخدمة للطريق القائم وزيادة عدد الحارات من 3 إلى 4 في كل اتجاه وإضافة حارات تخديمية وحارات للطوارئ.
وفي سياق منفصل قامت الهيئة أمس بتعقيم مكاتب موظفي ادارة مختبرات الطرق- كيفان ضمن خطتها الدورية – لتطبيق ارشادات وتعليمات وزارة الصحه للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

You might also like