الفرعون صلاح… “الفتى الذهبي” للبريميرليغ

0 2

قال المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، إنه فخور بتحقيق جائزة هداف الدوري الإنكليزي الممتاز لهذا الموسم.وأضاف صلاح لشبكة «سكاي سبورتس» بعد حصوله على جائزة الحذاء الذهبي عقب نهاية مباراة فريقه أمام برايتون اول من امس»هذا شيء مميز للغاية».
وأضاف «في ذهني دائمًا مساعدة الفريق على الفوز بالمباريات، نحن الآن في دوري الأبطال العام المقبل، ولقد فزت بالجائزة، لذلك أنا فخور جدًا».وتابع «أحاول أن أتحسن في كل عام، إنه أمر خاص جدًا أن أحطم الرقم القياسي هنا».وعندما سئل عن إمكانية تحقيق هذا العدد من الأهداف الموسم المقبل وتحطيم الأرقام القياسية مرة أخرى، أجاب «بنعم» وعلى محياه ابتسامة كبيرة.
وحقق صلاح رقمين قياسيين جديدين، فأصبح أول لاعب يسجل 32 هدفا في الدوري الإنكليزي (بنظام العشرين فريقا)، في موسم واحد، كما سجل في 17 فريقا مختلفا، معادلا رقم أندرو كارول موسم 1993/‏‏1994، وألان شيرار موسم 1994/‏‏1995 وإيان رايت موسم 1996/‏‏1997 وروبين فان بيرسي موسم 2011/‏‏2012.
وركّزت الصحف الإنكليزية الصادرة امس، على تتويج، محمد صلاح، بجائزة هدّاف الدوري، وخرجت صحيفة «ميرور» بعنوان الطريق الوحيد هو للأعلى، بعدما نقلت تصريحات مدرب ليفربول يورغن كلوب التي حذّر فيها المنافسين من أن نجمه محمد صلاح سيتطوّر أكثر في الموسم المقبل، وذلك بعدما حجز الفريق مقعده في دوري أبطال أوروبا إثر الفوز الساحق على برايتون برباعية نظيفة.
ونشرت صحيفة «الغارديان» صورة ضخمة لصلاح وهو يحتفل بهدفه في مرمى برايتون بعنوان «يوم صلاح برسالة حمراء»، بعدما توّج النجم المصري هدّافا للدوري برصيد 32 هدفا.
وسارت صحيفة «تليغراف» على النهج ذاته، عندما نشرت صورة لصلاح وهو يضع على كتفيه العلم المصري وممسكا بيده جائزة الحذاء الذهبي، تحت عنوان «ملك الكوب.. لمسة صلاح النهائية الذهبية»، فيما خرجت صحيفة «ديلي إكسبريس» بعنوان «شبان التاريخ» في إشارة إلى إنجاز صلاح وتسجيل غابرييل خيسوس لهدف الفوز لمانشستر سيتي في مرمى ساوثهامبتون، الأمر الذي رفع رصيد بطل الدوري إلى 100 نقطة.
أمّا صحيفة «ذا صن» فركّزت على تصريحات مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو التي أكّد فيها أن مستقبله الآن بات بين يدي رئيس النادي دانييل ليفي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.