“الفرقة السينمائية الأولى” استقطبت واكد لورشة تمثيل جديدة

رمضان خسروه وعمرو واكد

أكد مدير “الفرقة السينمائية الأولى” المخرج رمضان خسروه أهمية الدورة السينمائية التي تقيمها الفرقة حاليا لإعداد الكوادر الشابة في مجال صناعة السينما.
وقال خسروه: سعداء بوجود الفنان المصري عمرو واكد معنا ضمن المحاضرين والمدربين حيث سيبدأ الأربعاء ورشة جديدة في التمثيل السينمائي بعد النجاح الذي حققته الورشة الأولى.
عن طبيعة الورش التي تقيمها الفرقة قال خسروه: قدمنا خلال الأشهر الماضية مجموعة من الورش منها ورشة الإخراج بقيادة المخرج المصري الكبير سمير سيف، وورشة الصوت والموسيقى للموسيقار خالد حماد، وورشة إدارة الإنتاج، وكذلك ورشة تمثيل مع المخرج والفنان رسول الصغير، وورشة التصوير مع الفنان جون الشرقاوي، إضافة إلى ورشة علاقة الألوان بالديكور والكادر السينمائي مع الفنان حسين قمشة.
عن مخرجات هذه الورش قال مدير الفرقة السينمائية الأولى: فوجئت بالمستوى الرائع للشباب في الكويت والتزامهم بالتدريبات رغم صعوبتها، ومشاركة العشرات في الورش التي أقمناها.. ونخطط بعد انتهاء مرحلة الورش الشهر المقبل البدء فورا في تنفيذ أفلام سينمائية قصيرة سيتم عرضها في مهرجان اليوم الواحد وتكريم أفضل العناصر المتميزة.
وأضاف: أهم ما يميز ورشة واكد تبني أسلوب المدرسة الفرنسية التي تركز على تحضيرات الممثل والاهتمام بلياقته الجسدية، وانفعالات الوجه ولغة الجسد والقدرة على التركيز الداخلي على الشخصية التي يؤديها الممثل، إلى جانب العناية بمفهوم الخيال والبراعة في سرد القصص وارتجالها مع توظيف إمكانات الجسد أثناء السرد.
وقال: من دون كوادر مدربة ومسلحة بالمعرفة لن تكون هناك صناعة سينمائية كويتية.. وهذا ما تطمح الفرقة إلى إنجازه خلال الفترة المقبلة.